جونسون يعلن عن «أكبر خفض ضريبي دفعة واحدة منذ عقد»

جونسون يعلن عن «أكبر خفض ضريبي دفعة واحدة منذ عقد»

في مواجهة أزمة تكلفة المعيشة في بريطانيا
الأحد - 3 ذو الحجة 1443 هـ - 03 يوليو 2022 مـ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيفية-أ.ب)

كتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ووزير الخزانة ريشي سوناك، مقالاً مشتركاً للإعلان عمّا وصفاه بأنه «أكبر خفض ضريبي يتم دفعة واحدة منذ عقد»، في عرض للوحدة في مواجهة أزمة تكلفة المعيشة في بريطانيا.
وقال رئيس الوزراء ووزير الخزانة، في مقال لصحيفة «ذا صن»، اليوم (الأحد)، إنه عندما ترتفع عتبة التأمين الوطني يوم الأربعاء، سوف توفر ما يصل إلى 330 جنيه إسترليني (400 دولار) سنوياً لـ30 مليون موظف بريطاني، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.
ووفقاً لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، أضاف جونسون وسوناك أن الخفض الضريبي التاريخي سوف يصل إلى 6 مليارات جنيه إسترليني من حيث القيمة ويعفي 2.‏2 مليون شخص من دفع «أي تأمين وطني أو ضريبة دخل على أرباحهم تماماً»، مع انخفاض التأمين الوطني بالنسبة لـ«نحو 70 في المائة من الموظفين البريطانيين».
وفي مقال رأي مشترك نادر للمسؤولين الاثنين، أشارا إلى المليارات التي تعتزم الحكومة إنفاقها لتخفيف وطأة التضخم من خلال توفير الإغاثة لفواتير ضرائب المجالس المحلية ورسوم الوقود وتكاليف الطاقة.
يأتي هذا بعد نفي رئيس الوزراء أن حكومته «راضية» عن التضخم المتزايد، حيث قال إن «تكلفة الحرية دائماً تستحق تسديدها» وسط ارتفاع التكاليف التي تفاقمت بسبب حرب أوكرانيا.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو