أبها يعسكر في إسبانيا ويقترب من البلجيكي دي وايلد

أبها يعسكر في إسبانيا ويقترب من البلجيكي دي وايلد

أحمد مفلح يعود إدارياً للفريق الكروي
الأحد - 3 ذو الحجة 1443 هـ - 03 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15923]
من مباراة أبها الأخيرة في الدوري السعودي أمام الرائد (رابطة دوري المحترفين)

قررت إدارة نادي أبها إقامة المعسكر الإعدادي الصيفي في دولة إسبانيا، على أن يخوض الفريق من خلاله أربع مباريات، ومن ثم استئناف التدريبات في مقر النادي قبل أسبوعين على الأقل من انطلاقة الدوري السعودي للمحترفين.
وسيتم توقيع اتفاق مع إحدى الشركات المتعهدة بتنظيم المعسكرات من أجل تجهيز كافة الأمور والاحتياجات على أن يتم تحديد موعد المغادرة إلى هناك ومدة المعسكر وإعلان اسم المدرب الجديد.
وتجري الإدارة برئاسة الدكتور أحمد الحديثي مفاوضات متقدمة مع عدد من المدربين لكن الأقرب هو البلجيكي باتريك دي وايلد حيث تم الاتفاق على العديد من الأمور المتعلقة بالعقد إلا أنه لم يتم الإعلان بشكل نهائي عن التوقيع.
وكانت الإدارة وبحسب المصادر غيرت قناعتها بالمدرب السلوفاكي سيفيلا رغم أنه أبعد الفريق عن حسابات الهبوط حتى الجولة الأخيرة كما حصل الموسم الماضي إلا أن التراجع في المباريات الخمس الأخيرة وعدم تحقيق أي فوز جعل الإدارة تقرر الاستغناء عنه رغم أن عقده كان يحوي بند إمكانية التمديد إلا أن الإدارة تراجعت عن تفعيل هذا البند. وخسر أبها مباراتين وتعادل في ثلاث حاصداً رصيداً متواضعاً من النقاط في الجولات الأخيرة ومتراجعاً للمركز التاسع برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط وهذا ما تسبب في صرف النظر عن استمراره والبحث عن بديل.
وفاجأت الإدارة المتابعين بعدم التجديد مع الحارس المغربي عبد العالي محمدي الذي حقق إحصائيات جيدة في الموسم المنصرم بعد أن بقي مع الفريق ثلاث سنوات فيما أنهت عقد الهولندي تي فريدي كما كان متوقعاً لضعف مردوده الفني.
كما أن اللاعب الأردني معاذ عفانة الذي لعب لأبها مستفيداً من نظام اللاعبين المواليد تم إجراء مخالصة وسيلحقه عدد آخر من اللاعبين من بينهم كرم برناوي الذي حمل شارة القيادة في العديد من المباريات التي تواجد فيها وخصوصاً في عهد المدرب التونسي عبد الرزاق الشابي.
كما أنها ستضع ملفات عدد من اللاعبين الحاليين على طاولة المدرب القادم من أجل تحديد الأسماء التي يمكن أن تبقى في صفوف الفريق حيث لم يضمن أي لاعب البقاء سوى التونسي البارز سعد بقير.
وعلى صعيد آخر يبدو أن اللاعب السابق أحمد مفلح بات قريباً من تولى إدارة الكرة حيث يسعى رئيس النادي إلى إحداث غربلة في صفوف الفريق ورفع سقف الطموح بتحقيق مراكز متقدمة وعلى السعي بشكل سنوي لجمع نقاط البقاء.
ووصل أبها في منتصف الدوري إلى سادس الترتيب خلف جاره ضمك إلا أنه تراجع ودخل الحسابات للمهددين بالهبوط حتى آخر جولتين من الدوري.
وعلى صعيد متصل أكدت مصادر أن مدير المركز الإعلامي عيسى الربعي استقال من منصبه لظروفه الدراسية حيث يعتزم إكمال الدكتوراه في الولايات المتحدة الأميركية فيما نفت المصادر وجود أي خلافات تسببت في قراره بالاستقالة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو