تدريبات مصرية - أميركية للتعامل مع «العبوات الناسفة»

تدريبات مصرية - أميركية للتعامل مع «العبوات الناسفة»

السبت - 2 ذو الحجة 1443 هـ - 02 يوليو 2022 مـ
جانب من فعليات الدورة التدريبية (الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري)

نظم الجيش المصري دورة تدريبية مشتركة مع الجانب الأميركي، للتعامل مع «العبوات الناسفة المرتجلة» بمشاركة عناصر من القوات الخاصة البحرية والصاعقة والمظلات وعناصر من المهندسين العسكريين لكلا الجانبين.


وتأتي التدريبات، وفق بيان للقوات المسلحة المصرية، أمس، في إطار «حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة».


تضمنت الدورة، التي أقيمت بمعهد «المهندسين العسكريين»، التدريب على مجموعة من الأنشطة النظرية والعملية لأحدث أساليب التعامل مع العبوات الناسفة والتدريب على طرق مكافحتها باستخدام أحدث أجهزة ووسائل البحث والتفتيش للطرق والمنشآت، وكذا التدريب على الإسعافات الأولية لمصابي العبوات الناسفة والإخلاء الطبي الجوي.


واختتمت الدورة بتنفيذ استعراض لما تم من أنشطة خلال فترة التدريب، وقال البيان إنها «تعكس مدى ما وصلت إليه العناصر المشاركة في التدريب من مستوى راق يمكنها من تنفيذ جميع المهام التي توكل إليها بكفاءة واقتدار». كما تأتى في إطار «تنمية وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة المصرية والأميركية في العديد من المجالات العسكرية».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو