صلاح ينهي الجدل ويوقع مع ليفربول عقداً «طويل الأمد»

صلاح ينهي الجدل ويوقع مع ليفربول عقداً «طويل الأمد»

النجم المصري: شعوري رائع ومتحمس لمزيد من الألقاب مع النادي
السبت - 2 ذو الحجة 1443 هـ - 02 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15922]
صورة بثها الحساب الرسمي لنادي ليفربول وحصدت تفاعلاً كبيراً بين عشاق النجم المصري (حساب نادي ليفربول)

أنهى المهاجم المصري محمد صلاح الجدل والتكهنات حول مستقبله مع ليفربول الإنجليزي، ووقع عقداً جديداً «طويل الأمد» مع النادي الأحمر أمس (الجمعة).

وقال صلاح: «شعوري رائع وأنا متحمس لحصد مزيد من الألقاب مع النادي. إنه يوم سعيد للجميع. أخيراً أنجز كل شيء».

وأضاف: «استغرق تجديد العقد بعض الوقت، لكن الآن وبعد أن حصل هذا الأمر يتعين علينا التركيز على المستقبل».

وتابع: «لا شك في أنكم لاحظتم أن الفريق في تطور مستمر بالسنوات الخمس أو الست الأخيرة، والموسم الماضي كنا قاب قوسين أو أدنى من إحراز أربعة ألقاب، لكن للأسف في الأسبوعين الأخيرين من الموسم فقدنا لقبين»، في إشارة إلى دوري الأبطال الذي خسر ليفربول مباراته النهائية أمام ريال مدريد الإسباني، والدوري المحلي الذي خسر معركته بفارق نقطة فقط عن مانشستر سيتي.

وأوضح: «أجرينا تعاقدات جديدة ويتعين علينا مواصلة العمل وأن نتمتع بالإيجابية للمنافسة على جميع الألقاب مجدداً».

وانتهى عقد صلاح مع ليفربول في 30 يونيو (حزيران)، وقد دخل الطرفان في مفاوضات طويلة وشاقة في الأشهر الأخيرة من أجل تجديده، قبل أن يتوصلا إلى اتفاق أمس (الجمعة).

وذكرت تقارير صحافية أن صلاح مدد عقده حتى يونيو عام 2025.

وسجل صلاح 156 هدفاً في 254 مباراة خاضها بصفوف الـ«ريدز» بمختلف المسابقات منذ انتقاله من روما قبل خمس سنوات.

وكان صلاح ونظراً لوصول المفاوضات إلى حائط مسدود، أعلن عشية خوض فريقه نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد (خسرها صفر - 1) في مايو (أيار) الماضي، أنه سيبقى في صفوف ليفربول حتى نهاية عقده الموسم المقبل، من دون أن يلتزم بما إذا كان سيجدده من عدمه.

وقال حينها: «لا أريد التحدث عن (تجديد) العقد. سأبقى هنا بالتأكيد الموسم المقبل، سنرى ماذا سيحصل بعد ذلك».

كان صلاح عام 2020 أحد اللاعبين الرئيسيين في تتويج ليفربول بأول لقب له في الدوري الممتاز منذ ثلاثين عاماً، بعد عام من مساهمته أيضاً في فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويأتي تجديد عقد صلاح كجرعة معنوية هائلة لليفربول الذي خسر جهود مهاجمه المتألق السنغالي ساديو مانيه المنتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني.

وكان ليفربول أجرى صفقة ممتازة بتعاقده مع المهاجم الأوروغوياني الدولي داروين نونييس من بنفيكا البرتغالي مقابل صفقة يمكن أن تصل إلى 100 مليون يورو، وهو رقم قياسي للنادي، متجاوزاً الرقم الذي دفعه ليفربول لساوثهامبتون (85 مليون يورو عام 2018) لضم قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك.



ريشارليسون انتقل رسمياً إلى توتنهام (الحساب الرسمي لنادي توتنهام)   -  صلاح وقع عقداً طويل الأمد مع ليفربول (أ.ف.ب)


وكان صلاح فرض اسمه بين أبرز نجوم كرة القدم في العالم خلال السنوات الأخيرة، في ظل حصده كثيراً من الألقاب على المستويين الفردي والجماعي وتحطيمه للعديد من الأرقام القياسية، ما جعله «فخر العرب» بحق.

كما أسهم صلاح في احتفاظ بازل باللقب خلال موسم 2013 - 2014 الذي لم يستكمله، بعدما جذب انتباه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي آنذاك، الذي ضمه لصفوف الفريق اللندني في يناير (كانون الثاني) عام 2014، لكن المدرب صاحب المزاج المتقلب همش المهاجم المصري فتقررت إعارته لفيورنتينا الإيطالي في يناير 2015 لمدة 6 أشهر، ليثبت خطأ المنتقدين بتألقه وتسجيل 9 أهداف خلال 26 مباراة، كان أبرزها هدفه الشهير في مرمى يوفنتوس ببطولة كأس إيطاليا على طريقة هدف مارادونا في مرمى إنجلترا. وكرر تشيلسي إعارة لاعبه لصفوف روما في صيف 2015، قبل أن يقوم نادي العاصمة الإيطالية بشرائه نهائياً. وخلال عامين مع روما حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب بالنادي في موسمه الأول 2015 - 2016. وشهد مشوار صلاح الكروي منعطفاً جديداً بعد انضمامه إلى ليفربول في يونيو (حزيران) 2017.

من جانب آخر وعلى صعيد الدوري الإنجليزي أيضاً، أعلن نادي توتنهام إتمام صفقة التعاقد مع ريشارليسون من إيفرتون مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (72.7 مليون دولار).

ووقع المهاجم البرازيلي عقداً لمدة خمسة أعوام مع توتنهام، وسينتقل للعب في لندن بعد أربعة أعوام قضاها مع إيفرتون.

وأصبح ريشارليسون رابع صفقة لتوتنهام خلال سوق الانتقالات الصيفية، بعد فريزر فورستر وايفان بيريسيتش وايفيس بيسوما.

ويأتي ذلك في إطار التحرك السريع من جانب المدير الإداري فابيو باراتشي لتعزيز الفريق الذي يدربه المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي.

وذكر نادي توتنهام في بيان أصدره اليوم (الجمعة): «يسعدنا الإعلان عن التعاقد مع ريشارليسون من إيفرتون، ولا يتبقى سوى تصريح العمل». وأضاف: «وقع اللاعب البرازيلي الدولي عقداً معنا يستمر حتى عام 2027».

ويتوقع أن يواصل توتنهام نشاطه لتعزيز صفوف الفريق بعناصر جديدة، حيث يتحرك من أجل ضم جيد سبينس لاعب ميدلسبروه وكليمون لونجليه لاعب برشلونة، حسبما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

وتجدر الإشارة إلى أن توتنهام تفوق على آرسنال وتشيلسي في المنافسة على ضم ريتشارليسون.

وسجل ريشارليسون 53 هدفاً في 152 مباراة خاضها مع إيفرتون خلال أربعة أعوام، حيث انضم إلى الفريق في 2018 بعد أن قضى عاماً واحداً مع واتفورد.

وكان توتنهام قد توصل إلى اتفاق مع إيفرتون حول قيمة الصفقة الأربعاء، ثم خضع اللاعب البرازيلي للفحص الطبي الخميس.

من جهة ثانية، قال نادي مانشستر سيتي بطل دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي، إنه ضم إلى صفوفه حارس المرمى شتيفان أورتيغا لاعب أرمينيا بيليفيلد المنافس في الدوري الألماني، بناء على عقد لمدة ثلاثة أعوام في صفقة مجانية.

وانتهى عقد الألماني أورتيغا (29 عاماً) مع بيليفيلد بعد أن شارك في 33 مباراة من جميع مباريات الفريق في موسم الدوري الألماني الماضي، وهي 34 مباراة، لكن الفريق فشل في الحفاظ على مكانه بدوري الكبار وهبط للدرجة الأدنى في نهاية الموسم.

وعن الصفقة الجديدة، قال أورتيغا: «هذه صفقة انتقال رائعة بالنسبة لي».

وأضاف: «مانشستر سيتي فريق مذهل، يملك عناصر من الطراز العالمي في كل مركز».

وسيكون أورتيغا الحارس الثاني لسيتي بعد إيدرسون، بينما ترشح التوقعات الحارس الاحتياطي زاك ستيفن للانتقال من النادي بعد أن ارتكب خطأ كبيراً في هزيمة سيتي بقبل نهائي كأس إنجلترا أمام ليفربول في أبريل (نيسان) الماضي.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو