اجتماع 30 دولة برعاية أميركا بحث أنشطة «حزب الله»

اجتماع 30 دولة برعاية أميركا بحث أنشطة «حزب الله»

بواخر الهجرة غير الشرعية تتكثف من شمال لبنان
السبت - 2 ذو الحجة 1443 هـ - 02 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15922]

أعلنت الإدارة الأميركية أمس (الجمعة)، أن أجهزة تنفيذ القانون ومكافحة الإرهاب في أكثر من 30 دولة عقدت اجتماعات في نهاية الشهر الماضي، برعاية واشنطن لمناقشة النشاطات الإرهابية والإجرامية لـ«حزب الله» عبر العالم والجهود الدولية لتعقبها.

وأفادت الخارجية الأميركية في بيان قصير بأن مجموعة تنسيق إنفاذ القانون التي تركز على مكافحة النشاطات الإرهابية وغير المشروعة لـ«حزب الله» اللبناني، عقدت اجتماعها التاسع في أوروبا في 29 يونيو (حزيران) الماضي و30 منه، مشيرةً إلى مشاركة أكثر من 30 حكومة من الشرق الأوسط وأميركا الجنوبية وأميركا الوسطى وأوروبا وأفريقيا والهند والمحيط الهادي وأميركا الشمالية، بالإضافة إلى «اليوروبول»، وهي وكالة الاتحاد الأوروبي في مجال إنفاذ القانون.

وشارك في الاجتماع مسؤولون من وزارات الخارجية والعدل والخزانة الأميركية، بالإضافة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» وإدارة مكافحة المخدرات الأميركية.

من جهة أخرى رصدت «الشرق الأوسط» تواصل رحلات مراكب الهجرة غير الشرعية من شواطئ شمال لبنان باتجاه دول أوروبا، بوتيرة يؤكد أبناء المنطقة والمتابعون أنها مرتفعة، ولم تردعها حادثة غرق مركب قرب شواطئ مدينة طرابلس في أبريل (نيسان) الماضي.

وقال الناشط عمر إبراهيم لـ«الشرق الأوسط» إنه تم إفشال محاولتين للتهريب خلال اليومين الماضيين، إضافةً إلى تسجيل خروج قاربين من مرفأ العبدة. وأضاف: «لم نعد نعرف بالرحلات إلا بعد وصول قوارب اللبنانيين إلى وجهتها في أوروبا.

أما فيما يتعلق بالسوريين فلا أحد يعرف أعدادهم، ولا عدد القوارب التي تقلّهم من شمال لبنان، وهي لا شك بأعداد كبيرة.
... المزيد


أميركا حزب الله

اختيارات المحرر

فيديو