بيدرسن لمجلس الأمن: لا تنسوا سوريا

بيدرسن لمجلس الأمن: لا تنسوا سوريا

الجمعة - 1 ذو الحجة 1443 هـ - 01 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15921]
بيدرسن متحدثاً عبر الفيديو إلى مجلس الأمن (الأمم المتحدة)

وجه المبعوث الأممي في إحاطة أمام مجلس الأمن في نيويورك ليل أول من أمس (الأربعاء)، «رسالة بسيطة» إلى أعضاء مجلس الأمن، قائلاً لهم: «لا تنسوا سوريا. جِدوا الوحدة فيما يتعلق بسوريا. ساعدوا السوريين على البدء في الخروج من هذا النزاع المأساوي».

وأشار بيدرسن إلى تزايد الحاجات الإنسانية عند المدنيين، حاضّاً أعضاء مجلس الأمن على «تجديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود لمدة 12 شهراً إضافية».

ودعا أربعة من كبار المشرعين الأميركيين في الحزبين الديمقراطي والجمهوري وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى مواصلة الضغوط لتجديد التفويض الذي يمنحه مجلس الأمن لمواصلة إيصال المساعدات الإنسانية لملايين السوريين عبر الحدود، داعين إلى عدم الاكتفاء بما يصل عبر خطوط القتال. ونددوا بمحاولات الحكومة الروسية «تطبيع الفظائع» التي تُرتكب ضد الشعب السوري من نظام الأسد وروسيا وإيران.

وفي رسالة مشتركة إلى بلينكن، كتب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الديمقراطي غريغوري ميكس ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس السيناتور الديمقراطي روبرت منينديز وكبير النواب الجمهوريين مايكل ماكول وكبير السيناتورات الجمهوريين جيمس ريش أنهم يعبرون عن «قلق بالغ حيال إطالة أمد معاناة الشعب السوري».
... المزيد


أميركا أخبار سوريا الأمم المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو