مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي شمال الضفة الغربية

مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي شمال الضفة الغربية

الأربعاء - 30 ذو القعدة 1443 هـ - 29 يونيو 2022 مـ
متظاهرون فلسطينيون يهربون من القنابل المسيلة للدموع خلال مواجهات مع القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية (أ.ف.ب)

قُتل فلسطيني فجر اليوم (الأربعاء)، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات وقعت في جنين في شمال الضفة الغربية، على ما أكدت مصادر فلسطينية ومصور وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن محمد مرعي (25 عاماً) «قُتل برصاصة في الصدر». وشاهد مصور وكالة الصحافة الفرنسية جثة الشاب في المستشفى، فيما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن مرعي «توفي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال فجراً في المدينة».



من جهته، أكد المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، أن الأشهر الأخيرة شهدت استمرار العنف على مستوى عالٍ، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا الفلسطينيين، معرباً عن قلقه من مستويات التصعيد في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال إحاطة وينسلاند في جلسة مجلس الأمن حول القضية الفلسطينية حيث ذكر أنه منذ منتصف شهر مارس (آذار) الماضي قُتل 49 فلسطينياً خلال مظاهرات واشتباكات وعمليات أمنية إسرائيلية وأعمال عنف مرتبطة بالمستوطنين.

وحث المنسق الأممي الإسرائيليين والفلسطينيين والدول الإقليمية والمجتمع الدولي على اتخاذ خطوات من شأنها أن تمكّن الأطراف من استعادة الطريق نحو مفاوضات هادفة.



فلسطين أخبار إسرائيل الجيش الإسرائيلي النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

فيديو