مصر: إحالة أوراق المتهم بقتل الطالبة نيرة إلى المفتي

مصر: إحالة أوراق المتهم بقتل الطالبة نيرة إلى المفتي

الثلاثاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 28 يونيو 2022 مـ
الطالب محمد عادل المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف خلال محاكمته (أ.ف.ب)

أحالت محكمة جنايات المنصورة (دلتا مصر)، اليوم (الثلاثاء)، أوراق الطالب المتهم بقتل زميلته أمام المارة في الطريق العام، إلى مفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 6 يوليو (تموز) القادم للنطق بالحكم، وذلك بعد نحو أسبوع على حدوث الجريمة التي قررت النيابة إحالة المتهم فيها إلى المحاكمة.
واليوم كانت الجلسة الثانية للمحاكمة، وقررت محكمة جنايات المنصورة، أول من أمس (الأحد)، تأجيل المحاكمة إلى جلسة اليوم الثلاثاء، مع حظر النشر في تفاصيل القضية عبر مختلف وسائل الإعلام.
وأثارت تلك الواقعة غضباً مجتمعياً واسعاً في مصر لدى حدوثها، خصوصاً مع تداول مستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصوَّرة تُظهر لحظة ارتكاب الجريمة، بينما حظيت كذلك بتعليقات من مؤسسات حقوقية ودينية.
واستمع القضاة في الجلسة الأولى للمحاكمة، إلى أقوال المتهم، وسط حضور إعلامي مكثف (قبل صدور قرار حظر النشر)، فضلاً عن تشديدات أمنية كبيرة، بمحيط المحكمة وانتشار مجموعات من قوات الأمن في محيط القاعة لتأمينها.
وقالت النيابة العامة إنه في يوم 20-6-2022 بدائرة قسم أول المنصورة؛ محافظة الدقهلية، قُتلت المجني عليها نيرة أشرف عبد القادر؛ الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب، وذلك عمداً مع سبق الإصرار، وأكدت أن المتهم عقد العزم على قتلها انتقاماً منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.
وذكرت النيابة أن المتهم قتل المجني عليها مع سبق الإصرار والترصد، حيث وضع مخططاً لقتل نيرة وحدد موعداً لارتكاب جريمته ليقينه من وجودها وعيَّن يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها، وعزم النية على القتل وأخفى سكيناً بين طيات ملابسه وتتبعها حتى من إن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات. مؤكدة أن المتهم عندما سقطت الفتاة على الأرض، ذبح عنقها قاصداً إزهاق روحها، محدثاً بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو