تنسيق مصري ـ عُماني إزاء القضايا الإقليمية

تنسيق مصري ـ عُماني إزاء القضايا الإقليمية

الثلاثاء - 28 ذو القعدة 1443 هـ - 28 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15918]
السُلطان هيثم بن طارق مستقبلاً الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مسقط أمس (الشرق الأوسط)

بدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، جولة خليجية تشمل زيارة سلطنة عُمان ومملكة البحرين، تهدف إلى «تنسيق المواقف إزاء قضايا المنطقة». ووفق المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، فإن السيسي، التقى أمس في قصر «العلم العامر» بالعاصمة العمانية مسقط، السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان.

وأوضح المتحدث أن السيسي وآل سعيد عقدا جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، ونقل عن سلطان عمان، إشادته بالروابط التي تجمع بين البلدين، معرباً عن «تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العماني على كافة الأصعدة، وإسهام الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بعمان»، مع التأكيد على «حرص عمان على تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخ مع مصر في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، بما فيها زيادة الاستثمارات العمانية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها».

بدوره، أكد السيسي اعتزاز مصر بـ«عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك، واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية». وثمّن السيسي مستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، إلى جانب التوافق العماني - المصري إزاء القضايا الإقليمية والدولية كافة.

وتأتي جولة السيسي، في أعقاب قمم مصرية - عربية متتالية جرت على مدار الأسبوع الماضي، بدأت بلقاء السيسي العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في شرم الشيخ، أعقبها لقاء ثلاثي جمعهما مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قبل أن يستقبل الرئيس المصري، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، والأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، في القاهرة على التوالي.
... المزيد


عمان أخبار عمان أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو