الرئيس المصري يزور عُمان والبحرين ويبعث برسالة لأمير الكويت

الرئيس المصري يزور عُمان والبحرين ويبعث برسالة لأمير الكويت

السلطان هيثم والسيسي بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك
الثلاثاء - 28 ذو القعدة 1443 هـ - 28 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15918]
السُلطان هيثم بن طارق مستقبلاً الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مسقط أمس (الشرق الأوسط)

عقد السُلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، جلسة مباحثات رسميَة بقصر العلم، تناولت تعزيز التعاون بين البلدين. ويقوم الرئيس المصري بجولة خليجية تشمل عمان والبحرين.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن السلطان هيثم بن طارق، عقد مباحثات مع الرئيس السيسي، حيث «استعرضا خلالها مسيرة العلاقات الأخوية المتينة التي تربط سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، إضافة إلى التشاور وتبادل وجهات النظر حول عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأحداث الجارية على الساحتين العربية والدولية»، فيما ذكر المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، أن السيسي أكد اعتزاز مصر بـ«عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية».

وتنشط المساعي الدبلوماسية بين دول الخليج والقاهرة، التي زارها الأمير محمد بن سلمان في العشرين من يونيو (حزيران) الحالي، وفي 18 وقبلها لقاء ثلاثي جمع الرئيس السيسي والملك حمد بن عيسى والملك عبد الله الثاني ملك الأردن، فيما استقبل السيسي، الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، في القاهرة، الأسبوع الماضي. وأمس تلقى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، رسالة خطية من الرئيس المصري، وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن الرسالة «تتعلق بتوطيد وتعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين».

كما أعلن الديوان الملكي في البحرين أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، سيستقبل الرئيس المصري والوفد المرافق لدى وصوله إلى البلاد، اليوم الثلاثاء، في زيارة للبحرين لمناقشة العلاقات، بالإضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحات الإقليمية والعربية والدولية.

وذكرت رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان، أن الرئيس السيسي سيبحث خلال الجولة مع سلطان عمان هيثم بن طارق، وملك البحرين حمد بن عيسى، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر مع البلدين، وأضاف البيان أن الجولة ستتضمن أيضاً «التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة».


عمان أخبار عمان أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو