غاريث بيل يستكمل مسيرته في الدوري الأميركي مع لوس أنجليس

غاريث بيل يستكمل مسيرته في الدوري الأميركي مع لوس أنجليس

الاثنين - 20 ذو القعدة 1443 هـ - 20 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15910]
غاريث بيل (رويترز)

أكد المهاجم الدولي الويلزي غاريث بيل أنه سينضم لصفوف فريق لوس أنجليس إف سي، الأميركي لكرة القدم، عندما ينتهي عقده الحالي مع ريال مدريد الإسباني.
وينتهي عقد بيل، المتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات، مع الريال يوم الخميس المقبل، حيث يبحث عن اللعب مع فريق جديد يساعده على رفع مستواه البدني والفني قبل مشاركته مع منتخب ويلز في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في قطر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وربطت تقارير إخبارية بيل بالانتقال إلى فريق مدينته كارديف سيتي، بعد نهاية مسيرته داخل ملعب (سانتياغو برنابيو)، التي استمرت 9 أعوام، لكنه قرر أن يواصل مشواره الاحترافي في الولايات المتحدة.
وكشف بيل عن انضمامه إلى لوس أنجليس، الذي يتصدر ترتيب القسم الغربي بالدوري الأميركي، وكتب على تويتر مع مقطع فيديو له وهو يرتدي قميص النادي وقبعة: «أراكم قريباً، لوس أنجليس إف سي».
وتردد أن المهاجم الويلزي وافق على عقد مبدئي ينتقل بموجبه إلى لوس أنجليس لمدة عام واحد، مع خيار التمديد لمدة 18 شهراً. ونجح لوس أنجليس إف سي في ضم مدافع إيطاليا المخضرم جيورجيو كيليني قبل أسابيع. ومن المنتظر أن يستكمل بيل وكيليني انتقالهما للدوري الأميركي عندما تفتح «نافذة الانتقالات الثانوية» للبطولة، في السابع من يوليو (تموز) المقبل، حيث سيتم السماح لهما بالظهور لأول مرة مع الفريق خلال لقائه ضد لوس أنجليس غالاكسي.
كان بيل قد أثار الأسبوع الماضي حماسة جماهير العاصمة الويلزية كارديف - مسقط رأسه - عقب زيارته معسكر الفريق، الناشط بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، خلال معسكر الإعداد للموسم الجديد.
وفي وقت سابق تكهنت وسائل إعلام ببقاء بيل في إسبانيا بالانتقال لفريق خيتافي لكن نجم توتنهام هوتسبير السابق حسم قراره بالانتقال إلى الولايات المتحدة.
وانضم بيل إلى ريال مدريد في 2013 قادماً من توتنهام في صفقة قياسية في ذلك الوقت مقابل 100 مليون يورو (105.54 مليون دولار).
ونال بيل ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكأس العالم للأندية في ثلاث مناسبات وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة.
لكن العلاقة بينه وبين النادي الملكي الإسباني ساءت في الموسمين الماضيين، فانتقل على سبيل الإعارة إلى توتنهام في موسم 2020 - 2021. وتعرض بيل لصيحات استهجان من جماهير ريال مدريد خلال مباراة في الدوري في أبريل (نيسان) الماضي. وقاد بيل بلاده ويلز للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لأول مرة منذ 1958 بعد الفوز 1 - صفر على أوكرانيا في الملحق في وقت سابق من الشهر الحالي.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو