ساعة «أبل» الذكية تنقذ سبّاحة علقت بين الصخور في نهر

ساعة «أبل» الذكية تنقذ سبّاحة علقت بين الصخور في نهر

الجمعة - 24 ذو القعدة 1443 هـ - 24 يونيو 2022 مـ
امرأة ترتدي ساعة «أبل» الذكية (رويترز)

أنقذت الشرطة امرأة علقت بين الصخور أثناء السباحة في نهر بعد التواصل مع خدمات الطوارئ باستخدام ساعتها الذكية «أبل واتش».

ذكرت الشرطة في داليس بولاية أوريغون الأميركية، أن امرأة تسبح في نهر كولومبيا اتصلت برقم الطوارئ «911» من ساعة «أبل» الذكية الخاصة بها، وذلك بعد أن علقت قدمها في الصخور، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

جاء في تقرير للشرطة «أبلغت السبّاحة أنها علقت في النهر لأكثر من 30 دقيقة، وأنها أجرت مكالمة الطوارئ من ساعة (أبل) الخاص بها».

وأوضحت «ظهر على السبّاحة علامات انخفاض حرارة الجسم، وكانت في تأثر واضح. وكان نهر كولومبيا مرتفعاً للغاية بسبب استمرار هطول الأمطار. كانت درجة حرارة مياه النهر 56 درجة (13 درجة مئوية)».

قدمت «أبل» لأول مرة ميزة مقاومة الماء لسلسلة ساعاتها الذكية في عام 2016 لتزويد مرتديها ببيانات الصحة والتمارين الرياضية أثناء السباحة والأنشطة الأخرى القائمة على الماء.

تتيح ميزة تسمى «إس أو إس» أيضاً للمستخدمين الضغط باستمرار على زر لبدء مكالمة إلى خط الطوارئ المحلي وسحب التفاصيل الطبية للمستخدم.

ووصف تقرير الشرطة الكامل عملية الإنقاذ، التي شملت دخول الضابط كانيون ريمز إلى النهر لإخراج المرأة التي لم يذكر اسمها.
https://twitter.com/TheDallesPolice/status/1537905086919110657?s=20&t=673JN7xBv6akmlsj1OEWcA

جاء في البيان «قام الضابط ريمز بتقييم المشهد، وقرر أن إنقاذ السبّاحة يجب أن يكون فورياً، وأنه لن يكون قادراً على المساعدة في الإنقاذ إلا عن طريق دخول الماء ليشعر كيف حدث الانزلاق؛ نظراً لأن الماء كان غامضاً للغاية وسريعاً للسماح بأي فحص مرئي من الأعلى».

وتابع «ترك الضابط سترته وحزام الخدمة على الشاطئ ودخل بحذر في اتجاه المرأة العالقة، وتمكن من الوصول إلى قدم السبّاحة، حيث قام بتحرير القدم العالقة وإحضار المرأة إلى الشاطئ. وحصلت هناك على الرعاية اللازمة».


أميركا أخبار أميركا الحياة البحرية حوادث

اختيارات المحرر

فيديو