معلم يوغا يسافر بدراجته النارية من بريطانيا إلى الهند

معلم يوغا يسافر بدراجته النارية من بريطانيا إلى الهند

للتوعية بأهمية الحفاظ على التربة الزراعية
الخميس - 24 ذو القعدة 1443 هـ - 23 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15913]

يعتزم ياجاديش فاسوديف القيام برحلة من بريطانيا إلى الهند على متن دراجة نارية للتوعية بأهمية الحفاظ على التربة الزراعية على كوكب الأرض بهدف «إيقاظ الناس من سباتهم العميق»، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة 100 يوم يزور خلالها الكثير من المدن.
ويقول ياجاديش فاسوديف، وهو مدرب لفنون اليوجا وزعيم روحي هندوسي، لوكالة الأنباء الألمانية، إنه يريد أن يجنّب العالم كارثة، ويتابع: «التربة الزراعية هي مصدر جميع أنواع الحياة التي نراها».
ويكافح فاسوديف من أجل الحفاظ على التربة الزراعية ضد أخطار التصحر، وهي قضية أثارتها أيضاً منظمة الأمم المتحدة، حيث حذرت في تقرير من أن ثلث سطح الأرض يتعرض للتدهور، مما يؤدي إلى فقدان التربة العناصر المغذية الثمينة.
ويريد فاسوديف، المعروف بلقب «سادجورو»، من السياسيين اتخاذ الإجراءات اللازمة، تجاه قضية تؤثر أيضاً على الأمن الغذائي وهي قضية مثيرة للقلق في الهند مع وجود نحو 195 مليون مواطن يعانون من سوء التغذية، ويتوقع أن يرتفع الرقم نتيجة موجات الجفاف والحرارة الشديدة، التي أثرت سلباً على نمو المحاصيل وإمدادات الغذاء.
وقام فاسوديف بجولة أوروبية، وتوقف في مدن، من برلين إلى بلغراد، ومن بوخارست إلى إسطنبول، ومن تل أبيب إلى الرياض، وهو يقول رسالته، مراراً وتكراراً، وهي رسالة لقيت اهتماماً كبيراً من جانب أعضاء البرلمانات والأمم المتحدة، والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي.


المملكة المتحدة أخبار الهند

اختيارات المحرر

فيديو