بعد إلغائها عامين... «كاف» يعلن موعد حفل جوائز الأفضل في أفريقيا

بعد إلغائها عامين... «كاف» يعلن موعد حفل جوائز الأفضل في أفريقيا

الأحد - 19 ذو القعدة 1443 هـ - 19 يونيو 2022 مـ
ساديو ماني مع جائزة أفضل لاعب أفريقي في 2019 (رويترز)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم (الأحد)، موعد إقامة حفل جوائز الأفضل في الكرة الأفريقية لهذا العام.

وكشف «كاف» أن الحفل سيقام في 21 يوليو (تموز) المقبل، على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات التي ستقام بالمغرب خلال الفترة من 2 إلى 23 من الشهر ذاته، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وذكر «كاف» عبر موقعه الرسمي، اليوم (الأحد)، أنه حدد يوم 21 يوليو القادم موعداً لتسليم جوائز الأفضل في كل الفئات عن الموسم المنتهي كروياً في يونيو (حزيران) الجاري. وأضاف: «يتزامن الحدث أيضاً مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية (كاف) لكرة القدم للسيدات». وأوضح الاتحاد الأفريقي: «من هذا المنطلق تم استحداث جائزة جديدة، وهي أفضل لاعبة في مسابقات الأندية الأفريقية». وتابع: «جوائز هذا العام هي أفضل لاعب في العام (رجال وسيدات)، وأفضل لاعب داخل القارة، وأفضل لاعب شاب، وأفضل منتخب، وأفضل مدير فني، وأفضل نادٍ، ونادي العام، وهدف العام».

وأشار «كاف» إلى أنه «سيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء، والصحافيين المختارين، ولجنة بـ(كاف)، عن أداء اللاعبين خلال الفترة من سبتمبر (أيلول) 2021 حتى يونيو 2022».

يُذكر أن النسخة الأخيرة لحفل جوائز «كاف» أُقيمت بالغردقة في مصر سنة 2019 وفاز السنغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب آنذاك.

وألغى «كاف» الجائزة خلال 2020 و2021 بسبب تفشي فيروس «كورونا».


إفريقيا أفريقيا رياضة كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو