«الأبطال الخارقون» يحتفلون في «الكوميك» بذكرى ولادة ستان لي المئوية

لورين ريدلوف: عندما التقيت بالسعوديين وجدتهم مرحين للغاية ومحبين للحياة

الممثل أليكس باونوفيتش يلتقط صورة مع بعض الأطفال الزائرين للمعرض (تصوير: عبد الله الفالح)
الممثل أليكس باونوفيتش يلتقط صورة مع بعض الأطفال الزائرين للمعرض (تصوير: عبد الله الفالح)
TT

«الأبطال الخارقون» يحتفلون في «الكوميك» بذكرى ولادة ستان لي المئوية

الممثل أليكس باونوفيتش يلتقط صورة مع بعض الأطفال الزائرين للمعرض (تصوير: عبد الله الفالح)
الممثل أليكس باونوفيتش يلتقط صورة مع بعض الأطفال الزائرين للمعرض (تصوير: عبد الله الفالح)

شهد معرض ستان لي سوبر كون العالمي الشهير، المقام ضمن فعاليات موسم جدة 2022 «أيامنا الحلوة» حضوراً لافتاً لنجوم شخصيات الأبطال الخارقة في أفلام هوليوود العالمية، والمسلسلات الشهيرة، وفي الوقت الذي تزامنت فيه إقامة المعرض مع الذكرى المئوية لولادة «ستان لي» الرئيس السابق لشركة مارفل كومكس، شارك النجوم محبيهم من الزوار الاحتفالية على مسرح سوبر دوم.
ونقل معرض الكوميك كون الذي اختتم فعالياته أمس السبت 11 يونيو (حزيران)، زواره إلى عالم الشخصيات الخيالية بكل تفاصيلها، من ناحية اللبس وحتى الساعات التي كانوا يرتدونها في أفلامهم من خلال معرض الساعات المصاحب في معرض كوميك والمجلات النادرة، ورغم وجود الكثير من العارضين المتنكرين بزي الأبطال الخارقين، فإن الكثير من الحضور أتقنوا التنكر بزي شخصياتهم المحببة ولم يعد الزائر العادي يميز بين العارض والزائر المتنكر.
وخلال هذا الحدث قابلت «الشرق الأوسط» نجمة هوليوود لورين ريدلوف، أحد شخصيات الأبطال الخارقين والمشاركين في المسلسل الشهير «الموتى السائرون the Walking Dead» ووصفت تجربة وجودها في السعودية ضمن معرض ستان لي سوبر كون العالمي بجدة بـ«الرائعة» وقالت: «السعوديون عندما قابلتهم والتقيت بهم وجدتهم مرحين للغاية ومحبين للحياة، وأعتقد أن هذه هي السمة المميزة لهم في الواقع، وعندما التقيت بالمزيد من المعجبين وتحدثت معهم، وجدت أن شخصيتي المناضلة والمصرة على البقاء وتحدي العقبات في الأدوار التي قدمتها كوني امرأة صماء وأديت هذا الدور أيضاً تأثر بها كثير من النساء وخاصة الشابات، أفهم أنني صماء ولكني أيضاً امرأة مختلفة وأشعر أن الكثير من الناس يشاهدون ما قدمته ويستمتعون بذلك».

الممثل سام جونز يلتقط صورة مع إحدى الحاضرات (تصوير: عبد الله الفالح)

وصنفت النجمة لورين ريدلوف ضمن قائمة أكثر 8 شخصيات غيرت ثقافة الفن حول العالم عندما ظهرت في شخصية «كوني» الفتاة الصماء كما هي أيضاً في الحقيقة، في مسلسل «الموتى السائرون» The walking dead، ووصفت لورين ليدلوف دورها في المسلسل بالرحلة الجميلة، لافتة أن تدريبها بدأ منذ 4 سنوات فقط وكانت قبل ذلك في المنزل تعتني بأبنائها وعندما بدأت العمل مع المخرج، عرفت أنها في الطريق المشرق، ثم أصبحت أعجوبة، لذلك كانت رحلة سحرية رائعة وكانت مزيجاً من العمل الجاد والتوقيت الجيد وأيضاً وجدت الناس الطيبين.
كما دخلت الممثلة لورين ريدلوف التاريخ كأول ممثلة صماء تجسد شخصية سوبر هيرو، وبسؤال «الشرق الأوسط» عن ذلك قالت ريدلوف: «أعتقد أن الرسالة التي أفعلها هي نفس الشيء الذي أخبره أبنائي الصم كل يوم ليس فقط لأنهم صم أو لأنهم مختلفون ولكن لأن الشيء الوحيد الذي يجب أن يحدث أن تكون إنساناً جيداً، أذكرهم كل يوم ليكونوا لطيفين وشجعاناً وصادقين. وأشعر أن هذه هي رسالتي لكل شخص، وأقول لكل الأشخاص من ذوي الإعاقة أو الأشخاص غير المعاقين، فقط كرروا ذلك كل يوم».
وعن تجربة إقامة المعرض العالمي ستان لي كوميك كون في جدة، قال لـ«الشرق الأوسط» مايك بوندلي منظم المعرض، وصف التجربة بالمميزة في السعودية والمختلفة عن بقية الدول الأخرى، مشيراً إلى أن المواقع في السعودية أيضاً مميزة، ولهذا السبب استقطبت العديد من النجوم العالميين لتمثيل المشاهد فيها، بالإضافة إلى أنها أصبحت إحدى الدول الرائدة في المجال الفني وتعليمه، وإقامة الحفلات العالمية واستقطاب أشهر الأسماء في مجالات الفن كافة.
ورغم أن بوندي كانت بدايته فنيه كممثل وموسيقي ومؤلف وناشر، فإنه اتجه إلى مجال الأعمال أخيراً وأصبح منتجاً ثم رجل أعمال اشتهر بتنظيم معارض كوميك كون في العالم، وعن بدايته في عالم الأعمال قال: «كان تخصصي في الجامعة في الأدوية، وكنت أرى كثيراً ممن حولي غير سعيدين وكنت أجتهد كي أسعدهم، سواء كسبت المال أو لا، ووجدت نفسي في الفن وسعيت وراء طموحي، وغيرت تخصصي في الدراسة وتخصصت في الأنيميشن وعالم الكوميك، وكان هدفي ليس المال ولكن ترك الأثر فيما أقوم به وهو الأهم».
يشار إلى أن المعرض الذي أقيم في سوبر دوم احتضن معارض عالمية مصاحبة لهذه الفعالية، بعضها يقام لأول مرة بالعالم، مثل معرض الساعات السينمائي الحصري الذي يحتوي على 23 ساعة بتكلفة تقدر بـ3 ملايين دولار، ومعرض بريميير الذي يمنح المشجعين فرصة لمشاهدة الكتب النادرة وقراءتها والتي تقدر قيمته السوقية بـ5 ملايين دولار.
وأتاح المعرض لمحبي شخصيات الأبطال الخارقة والمميزة في الأفلام، والمسلسلات الشهيرة رؤية تفاصيل هذه الشخصيات على أرض الواقع، والحصول على توقيعهم والتصوير معهم، ومنهم نجم هوليوود مايكل روكر، ولورين ريدلوف، وميكاد بروكس، ولوسي مارتن، وليكسي راب والنجم زاك ليفي أحد أبطال فيلم «Shazam»، وكاتي كاسيدي، وكلايف ستاندن، بالإضافة للمثل سام جونز الذي لعب دور البطولة في مسلسل الكرتون الأميركي Flash.

الممثلة لورين ريدلوف (تصوير: عبد الله الفالح)  -  الممثلة الطفلة ليكسي راب (تصوير: عبد الله الفالح)

 


مقالات ذات صلة

أربعينات القرن الماضي تجذب صناع السينما في مصر

يوميات الشرق أحمد عز في لقطة من فيلم «فرقة الموت» (الشرق الأوسط)

أربعينات القرن الماضي تجذب صناع السينما في مصر

يبدو أن سحر الماضي دفع عدداً من صناع السينما المصرية إلى اللجوء لفترة الأربعينات من القرن الماضي بوصفها مسرحاً لأحداث أفلام جديدة.

داليا ماهر (القاهرة)
يوميات الشرق مهرجان القاهرة السينمائي لتنظيم ورش على هامش دورته الـ45 (القاهرة السينمائي)

«القاهرة السينمائي» يدعم صناع الأفلام بالتدريبات

أعلن «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» عن تنظيم مجموعة متخصصة من الورش لصنّاع الأفلام.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
يوميات الشرق المخرج معتز التوني يتوسط وأمينة خليل فريق العمل خلال العرض الخاص بالقاهرة (الشركة المنتجة)

«X مراتي» فيلم مصري جديد يراهن على «الضحك» فقط

يرفع الفيلم المصري «X مراتي» شعار «الضحك للضحك» عبر كوميديا المواقف الدرامية التي تفجرها قصة الفيلم وأداء أبطاله.

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق  الحدث يهتم بالتنوّع البيولوجي والسينما (مهرجانات ريف)

انطلاق «مهرجانات ريف»... ومشكلات بيئة جنوب لبنان في الصدارة

تُعدّ «مهرجانات ريف» المُقامة في بلدة القبيات، الوحيدة لبنانياً التي تتناول موضوعات البيئة، فتضيء على مشكلاتها وتزوّد روّادها بحلول لمعالجتها.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق حورية فرغلي (إنستغرام)

حديث حورية فرغلي عن حياتها الشخصية يلفت الانتباه في مصر

لفتت الفنانة المصرية، حورية فرغلي، الانتباه في مصر بعد حديثها عن تفاصيل في حياتها الشخصية، والسبب الذي لأجله قالت إنها «تمنت الموت».

محمد الكفراوي (القاهرة )

السوداني يتحرك لحل أزمة محافظ كركوك


السوداني خلال استقباله نواباً من كركوك يمثلون المكون التركماني (إعلام حكومي)
السوداني خلال استقباله نواباً من كركوك يمثلون المكون التركماني (إعلام حكومي)
TT

السوداني يتحرك لحل أزمة محافظ كركوك


السوداني خلال استقباله نواباً من كركوك يمثلون المكون التركماني (إعلام حكومي)
السوداني خلال استقباله نواباً من كركوك يمثلون المكون التركماني (إعلام حكومي)

تحرك رئيس الحكومة العراقية لحل أزمة انتخاب محافظ كركوك، بالتزامن مع هجوم بأسلحة خفيفة على مقر «الحزب الديمقراطي الكردستاني»، الذي يتزعمه مسعود بارزاني، في المدينة، لم يسفر عن إصابات.

وقال المتحدث باسم الفرع الثالث لـ«الحزب الديمقراطي الكردستاني» في كركوك، مريوان جلال، إنهم كانوا «يمتلكون معلومات عن الهجوم، الذي يحمل رسالة سياسية بالتزامن مع دور الحزب في تقريب وجهات النظر لتشكيل إدارة المدينة».

وجاء الهجوم بعد أنباء عن «قيادة بارزاني مفاوضات مع العرب والتركمان لحسم معضلة الحكومة المحلية»، بينما نفى مسؤول كردي ذلك، وقال إن «بارزاني يوجد خارج البلاد».

وبعد الهجوم، حث رئيس الحكومة محمد شياع السوداني القوى السياسية في المدينة على «الاتفاق على اختيار محافظ يلبّي تطلعات أبناء كركوك». وأشار خلال استقباله وفداً تركمانياً، إلى «أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك في أي اتفاق بين القوى التي فازت بالانتخابات».