وصول وفود دولية لحضور تنصيب الرئيس الصومالي

وصول وفود دولية لحضور تنصيب الرئيس الصومالي

اعتقال واستسلام عناصر فى «حركة الشباب» المتطرفة
الأربعاء - 8 ذو القعدة 1443 هـ - 08 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15898]
صورة وزعتها وكلة الأنباء الصومالية لزيارة الرئيس حسن محمود لمقر وزارة الدفاع بالعاصمة مقديشو أمس

استعدادا لحفل تنصيب حسن شيخ محمود الرئيس العاشر للصومال، بدأ وصول وفود دولية إلى العاصمة مقديشو خلال الساعات الماضية للمشاركة في مراسم التنصيب يوم الخميس المقبل. وقالت وكالة الأنباء الصومالية إن وفودا يمنية ومصرية وأوغندية وممثلين عن حكومتي كينيا والبحرين ومنظمة «التعاون الإسلامي» حظوا باستقبال من وزير الأمن الداخلي عبد الله محمد نور، وممثلين عن الخارجية والشرطة ومراسم الرئاسة. وكان عمر محمود محمد محافظ بنادر وعمدة بلدية مقديشو قد أكد خلال اجتماع مساء أول من أمس، لمناقشة الاستعدادات الجارية لتعزيز أمن العاصمة خلال مراسم التنصيب، قد دعا سكان العاصمة إلى التحلي بالصبر والتعاون مع الأجهزة الأمنية خلال تعزيز أمن هذه المناسبة المهمة والتي ستجرى بمشاركة وفود عالمية مختلفة.

بدوره، زار الرئيس حسن شيخ محمود، مقر وزارة الدفاع للاطلاع على سير نظام العمل، كما اجتمع مع القادة والضباط في قيادة الجيش الوطني.

في غضون ذلك، نفذت محكمة الدرجة للجيش الصومالي بولاية جنوب الغرب، حكم الإعدام بحق محمد حسن محمد والمدان بجريمة قتل، في مدينة بيدوا حاضرة محافظة باي. من جهة أخرى، تمكنت القوات الخاصة أول من أمس، من اعتقال 6 من عناصر حركة الشباب المرتبطة بتنظيم «القاعدة»، في منطقتي تورتورو، وعليو بارو التابعتين لمحافظة شبيلي السفلى. وقال مسؤول أمني فى تصريح لوسائل إعلام حكومية، إن القوات العسكرية تمكنت أيضا من تدمير قواعد لجمع الإتاوات التابعة للإرهابيين، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تبذل جهودا بمنع أي تهديد للشعب الصومالي، والقضاء على العناصر الإرهابية. كما استسلم عبد الرحمن بركة حسن من ميليشيات الحركة لقوات الجيش في المحافظة نفسها بولاية جنوب الغرب الإقليمية، بعدما كان عضوًا في ميليشيات الحركة لمدة 3 سنوات، ودعا أصدقاءه إلى الاستسلام والاستفادة من العفو الذي قدمته الحكومة الصومالية. ومؤخرا بدأت عناصر في صفوف الحركة الاستسلام للجيش الصومالي الذي توعد بتصفية فلول الإرهابيين الموجودين في المناطق القليلة بجنوب ووسط البلاد.


الصومال الصومال سياسة

اختيارات المحرر

فيديو