لبنان: الجيش يطارد براً وجواً عصابة مخدرات في بعلبك

لبنان: الجيش يطارد براً وجواً عصابة مخدرات في بعلبك

الجمعة - 3 ذو القعدة 1443 هـ - 03 يونيو 2022 مـ
علي منذر زعيتر «أبو سلّة»

أعلن الجيش اللبناني اليوم (الجمعة)، مقتل عسكري وإصابة خمسة آخرين، أثناء عملية دهم تنفذها قوة من الجيش في حي الشراونة- بعلبك (البقاع الشمالي)، أسفرت عن توقيف عدد من المطلوبين.

وبحسب الوكالة «المركزية»، استقدم الجيش المزيد من التعزيزات العسكرية، واستعان بمروحية وطائرة استطلاع لتحديد مواقع المطلوبين الفارين، وعمل على محاصرة مجموعة منهم.

ووقعت اشتباكات مسلحة في حي الشراونة بين دورية تابعة للجيش وعدد من المطلوبين، خلال تنفيذها عمليات دهم وتوقيف عصابة ترويج مخدرات.

الى ذلك، تضاربت المعلومات حول إصابة المطلوب علي زعيتر الملقب بـ«أبو سلة» وفراره من المنطقة أثناء مطاردته لساعات، إلا أن مصادر أمنية نفت المعلومات التي تحدثت عن تمكنه من الهرب من الحي، مشيرة إلى انتشار رسالة صوتية منسوبة له تفيد بأنه استطاع الهرب من الطوق الذي فرضه الجيش على حي الشراونة وتل الأبيض، مكان اختبائه، لكنها «غير صحيحة».

وفي حين أوضحت المصادر أنّ العملية العسكرية مستمرة وأنّ الشائعات التي تُبث تهدف إلى التمويه وتشتيت العملية العسكرية، أكد مصدر عسكري آخر لـ«وكالة الأنباء المركزية» فرار «أبو سلّة».


* من هو «أبو سلّة»؟

بحسب وسائل إعلام محلية، «أبو سلّة» هو علي منذر زعيتر ويحمل هذا اللقب نظرا لبيعه المخدرات لزبائنه عبر سلة ينزلها من شرفة منزله في بلدة الفنار شرق بيروت.

وانتقل من الفنار الى حي آل زعيتر في الشراونة قبل خمس سنوات، ويعد من أكبر تجار المخدرات في لبنان ومن أخطر المطلوبين ويملك شبكة واسعة من المروّجين.

تعرض لما يزيد عن 10 عمليات دهم نفذها الجيش خلال السنوات الاخيرة تمكن من الفرار منها كلها.


لبنان الجيش اللبناني عالم الجريمة لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو