برلسكوني بعد تأهل مونزا للدرجة الأولى: نريد الفوز بلقب الدوري

برلسكوني بعد تأهل مونزا للدرجة الأولى: نريد الفوز بلقب الدوري

الاثنين - 28 شوال 1443 هـ - 30 مايو 2022 مـ
رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني (رويترز)

صعد نادي مونزا الذي اشتراه رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكني عام 2018، إلى دوري الدرجة الأولى في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد تفوقه على بيزا الأحد في ملحق التأهل إلى «سيري أ».

وبعد فوزه على أرضه 2 - 1 الخميس، ضمن مونزا أول صعود بعد مباراة إياب دراماتيكية حسمها 4 - 3 بعد التمديد (2 - 3 بعد انتهاء الوقت الأصلي) على استاد بيزا، تحت أنظار برلوسكوني الذي قاد ميلان إلى حقبته الذهبية وترأسه بين 1986 و2017.

قال برلسكوني لشبكة «دازون»: «هذه سعادة كبرى. تأسّس مونزا عام 1912 ولم يتأهل إلى سيري أ. نجحنا اليوم وبات مونزا يملك فريقاً يستحقه وسيلتقي الموسم المقبل كبار الدوري الإيطالي».


تابع الملياردير الإيطالي البالغ 85 عاماً وصاحب الطموح غير المحدود: «هل تعلمون؟ نريد إحراز لقب الدوري والذهاب إلى دوري أبطال أوروبا».

وكان برلسكوني اشترى مونزا بعد سنة من بيعه نادي ميلان الذي أصبح عملاقاً محلياً وقارياً في ولايته، محرزاً لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات والدوري المحلي ثماني مرات، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وسيحل الصاعدون الثلاثة مونزا وليتشي وكريمونيزي بدلاً من الهابطين فينتسيا، جنوى وكالياري.


بعد حلوله رابعاً في الدرجة الثانية، خاض مونزا ملحقاً للأندية التي حلت بين المركزين الثالث والثامن.

وكان مونزا الواقع على مقربة من ميلانو لا يزال في الدرجة الثالثة عندما اشتراه برلوسكوني عام 2018 مقابل صفقة مقدّرة بـ3.4 ملايين دولار.

صعد إلى الدرجة الثانية (سيري ب) عام 2020. وفي العام الماضي أخفق بالصعود إلى دوري النخبة لخسارته في الملحق، برغم سياسة تعاقدات قوية شهدت ضمه الغاني كيفن - برينس بواتنغ والمهاجم المشاغب ماريو بالوتيلي.

وأوكل برلسكوني إدارة النادي ليده اليمنى في سنوات نجاح ميلان، أدريانو غالياني البالغ 77 عاماً. تعاقد مع المدرب جوفاني ستروبا (54 عاماً)، لاعب ميلان ومونزا السابق الذي قاد كروتوني إلى الدرجة الأولى في 2020.

ولم يكن صعوده سهلاً في المباراة الأخيرة، إذ تخلف صفر - 2 أمام بيزا بعد تسع دقائق فقط على انطلاق مباراة الإياب، لكنه عوّض تدريجاً وخاض وقتاً إضافياً حسمه بهدفي لوكا ماروني (96) والمهاجم الدنماركي المخضرم كريستيان غيتكيار (101).


إيطاليا Italy Football

اختيارات المحرر

فيديو