تحفيز إداري وعودة غروهي ينعشان كتيبة كوزمين

تحفيز إداري وعودة غروهي ينعشان كتيبة كوزمين

الأحد - 28 شوال 1443 هـ - 29 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15888]
غروهي خلال تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)

فيما جددت إدارة نادي الاتحاد ثقتها بلاعبيها للعودة إلى جادة الانتصارات خلال الجولات الثلاث المتبقية من دوري المحترفين السعودي، وإحراز اللقب الكبير، وتأمين مكافأة استثنائية للاعبين في حال تحقيقهم الفوز اليوم على الطائي، تعهد لاعبو الاتحاد بتعويض جماهيرهم وتحقيق الفوز في جميع المباريات المتبقية للفريق انطلاقاً من مواجهة اليوم أمام الطائي لحسم لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ 12 عاماً.
وغاب الاتحاد عن جادة الانتصارات منذ أكثر من شهرين، حيث يعود آخر انتصار للفريق أمام الحزم بثلاثية نظيفة لحساب الجولة الـ25 للدوري، قبل أن يتعادل مع الفتح 4 - 4 في الجولة الـ26 ويخسر من الفيحاء بهدف نظيف في نصف نهائي كأس الملك، وأخيراً الخسارة من الهلال 3 - 1 في الجولة الماضية للدوري.
وتنفس المدرب الروماني كوزمين كونترا الصعداء بعودة الحارس مارسيلو غروهي للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تجاوزه الإصابة التي لحقت به في مواجهة الكلاسيكو الماضية أمام الهلال، وبات جاهزاً للمشاركة في المباراة.
جاء ذلك في الوقت الذي بات فيه مهند الشنقيطي جاهزاً للعودة لقائمة الفريق الأساسية عقب الجاهزية الفنية الجيدة التي أبداها في تدريبات الفريق الماضية، بعد أن وجد في قائمة الاحتياط بمواجهة الهلال الأخيرة، قبل أن يستعين المدرب كونترا بخدمات اللاعب في الجزء الأخير من زمن المباراة.
وحطت بعثة فريق الاتحاد أمس، رحالها في حائل تأهباً لمواجهة اليوم أمام الطائي على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي عقب اختتام الفريق تحضيراته على ملعبه بجدة قبل توجه اللاعبين لمطار الملك عبد العزيز بجدة للمغادرة إلى حائل على متن طائرة خاصة، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حيال الجاهزية الفنية الكاملة للثنائي المغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي إيغور كورنادو عقب معاناتهما الأيام الماضية من إنفلونزا حادة غيبتهما عن مران الفريق قبل الأخير للمباراة.
وحرص الروماني كوزمني خلال الحصة التدريبية يوم أمس، على وضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية بعد الوقوف على جاهزية خياراته الفنية للمباراة، التي يتطلع من خلالها للخروج بنقاط المباراة الثلاث، بعد أن عمل الأيام الماضية على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في مواجهة الهلال، إلى جانب توجيه اللاعبين لعدد من نقاط قوة وضعف الفريق المستضيف الطائي.
ويتعرض الاتحاد لضغط كبير بسبب الفارق النقطي البسيط مع صاحب أقرب منافسيه الهلال على لقب الدوري، بعد أن تقلص الفارق بينهما إلى 3 نقاط، في الوقت الذي سيعني خسارة الفريق الاتحادي اليوم مقابل فوز الهلال على أبها خطف الفريق الأزرق للصدارة قبل توقف المنافسات الرياضية.
ويعد الاتحاد كتاباً مفتوحاً للتشيلي سييرا مدرب الطائي الذي سبق له الإشراف على الفريق الأصفر في فترات سابقة، ولديه معرفة كبيرة بلاعبي الفريق، في الوقت الذي سعت فيه إدارة الطائي لشراء كل التذاكر المخصصة لجماهير ناديهم لتوزيعها مجاناً على الجماهير، في الوقت الذي شهدت فيه النسبة المخصصة للجماهير الاتحادية بـ25 في المائة إقبالاً جماهيرياً من أنصار الفريق الأصفر لشراء التذاكر.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو