«المركزي الأوروبي»: واحدة من كل عشر عائلات استثمرت في العملات الرقمية

«المركزي الأوروبي»: واحدة من كل عشر عائلات استثمرت في العملات الرقمية

الثلاثاء - 23 شوال 1443 هـ - 24 مايو 2022 مـ
البنك المركزي الأوروبي (أرشيفية - أ.ب)

استثمرت واحدة من كل عشر عائلات أوروبية في العملات الرقمية مثل البتكوين، وفق دراسة أجراها البنك المركزي الأوروبي ونشرت اليوم (الثلاثاء)، ما يشير إلى الرغبة القوية في هذه الاستثمارات عالية المخاطر التي واجهت هذا الشهر انخفاضاً كبيراً في الأسعار.
وتجذب هذه الأصول الجديدة الأفراد بمن فيهم الطبقات الاجتماعية المتواضعة لكنها «لا تساوي شيئاً» و«ليست استثماراً آمناً» على ما حذرت الأحد رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأوضحت الدراسة التي أجراها البنك المركزي الأوروبي في ست دول رئيسية هي بلجيكا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا أن «نحو 10 في المائة من العائلات تملك عملات رقمية» في منطقة اليورو.
وتتفاوت النسبة بحسب الدول التي شملتها الدراسة، بين 6 في المائة في فرنسا و9 في المائة في ألمانيا ونحو 15 في المائة في هولندا.
وأفاد التقرير بأنه «في المتوسط، كان المستثمرون (في العملات الرقمية) شباناً من الذكور والمتعلمين تعليماً عالياً». وتأتي هذه الدراسة التي أدرجت في التقرير النصف السنوي حول الاستقرار المالي الذي سينشر الأربعاء، فيما يطالب البنك المركزي الأوروبي بتنظيم عالمي لهذا القطاع الحديث الذي يمثل خطراً على الشؤون المالية للأسر خصوصاً.
وأضاف التقرير أن الحجم الإجمالي لسوق العملات الرقمية وصل إلى أكثر من 2.5 تريليون يورو «أواخر العام 2021» وما زال «أكبر بسبع مرات مما كان عليه مطلع العام 2020» رغم الانخفاضات الأخيرة في أسعارها.
ويوجد اليوم أكثر من 16 ألف عملة رقمية متداولة، مع إطلاق عشر مجموعات جديدة يومياً في المتوسط وفق الدراسة.


المانيا أخبار ألمانيا العملات الرقمية

اختيارات المحرر

فيديو