الجزائر تجدّد دعمها لإنجاز انتخابات حرّة في ليبيا

الجزائر تجدّد دعمها لإنجاز انتخابات حرّة في ليبيا

الجمعة - 19 شوال 1443 هـ - 20 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15879]

جددت الجزائر دعمها لإنجاز انتخابات حرّة في ليبيا، وذلك خلال استقبال رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، عماد السايح، أمس، سفير دولة الجزائر لدى ليبيا، سليمان شنين والوفد المرافق له، وذلك بمقر المفوضية.
وقال بيان صادر عن المفوضية إن اللقاء بحث اللقاء مستجدات المشهد السياسي الليبي محلياً ودولياً، وسبل تدعيم المقترحات والمساعي الوطنية الساعية لإنجاز الانتخابات المرتقبة خلال المدة المقبلة. مضيفا أن شنين «أعرب عن دعم بلاده لخيارات الشعب الليبي ورغبته الأكيدة في إنجاز انتخابات حرة، تعود بالسلم والاستقرار على ليبيا والمنطقة العربية»، وثمن في الوقت نفسه جهود المفوضية والمهنية التي اتسمت بها في التعامل مع المراحل الانتخابية السابقة.
في سياق ذلك، قررت السلطات الجزائرية إعادة فتح المعبر الحدودي الرابط مع ليبيا لأغراض تجارية فقط، والذي سيسمح بإجراء عمليات التصدير بين البلدين. وتلقت وزارة الداخلية الجزائرية مراسلة من رئيس الحكومة، أيمن بن عبد الرحمن، تبلغها باقتصار الترخيص على فتح المعابر الحدودية مع كل من ليبيا وتونس على الأغراض التجارية، في مقابل استمرار غلق الحدود أمام حركة المسافرين مع البلدين وذلك بأمر من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وفق ما أكدت مصادر مسؤولة في تصريح أمس إلى «بوابة الوسط» الليية.


الجزائر أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

فيديو