الأمير : تمديد عقود اللاعبين نهاية مايو يحتاج لاستثناء من «الفيفا»

الأمير : تمديد عقود اللاعبين نهاية مايو يحتاج لاستثناء من «الفيفا»

السبت - 13 شوال 1443 هـ - 14 مايو 2022 مـ

أوضح القانوني الرياضي أحمد الأمير في حديث لـ«الشرق الأوسط»، أن الأندية لا تستطيع تمديد عقود اللاعبين المنتهية في 30/05 إلا في حالة حصول الاتحاد السعودي على استثناء من قبل الفيفا لتسجيل العقود التي تم تمديدها خارج فترة التسجيل.

وقال الأمير: «حسب نصوص العقد المبرم مابين الاندية واللاعبين دائماً هناك بند قانوني في أي عقد عمل مبرم مابين اللاعب او المدرب والنادي، يحدد هذا البند ضمن تنصيصه تاريخ بداية العقد وتاريخ نهايته».

وأضاف: «إذا حصل أي تمديد لمنافسات الموسم، وكان هذا التمديد بعد تاريخ نهاية العقد فهنا لابد من الاتفاق مع اللاعب أو المدرب لتمديد عقده، ولكن المشكلة تكمن في تسجيله، فاذا انتهى العقد، وتم تمديده في نهاية الموسم، نحتاج إلى فترة تسجيل مفتوحة لتمديد ذلك العقد سواء في نظام الانتقالات الإلكتروني المحلي أو الدولي، وفي نهاية الموسم لا توجد فترة تسجيل نشطة».

وأوضح المختص بالقانون الرياضي، أن هنالك حل واحد فقط وهو أن يتم الرفع من قبل الاتحاد المحلي للفيفا للحصول على استثناء لتسجيل العقود التي تم تمديدها خارج فترة التسجيل.

يذكر أن لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين أعلنت عن تعديل مواعيد إقامة الجولات من (27) إلى (30) من مسابقة الدوري، وذلك بناءً على قرار وزارة الرياضة القاضي بتعليق جميع الأنشطة الرياضية بالسعودية حتى يوم الاثنين 16 مايو، نظراً لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو