أنس جابر تحقق أول لقب للعرب في بطولات الماسترز للتنس

أنس جابر تحقق أول لقب للعرب في بطولات الماسترز للتنس

السبت - 6 شوال 1443 هـ - 07 مايو 2022 مـ
أنس جابر تحمل لقب دورة مدريد للتنس (أ.ف.ب)

حققت التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالمياً، اللقب الأكبر في مسيرتها الاحترافية بتتويجها، اليوم السبت، بدورة مدريد للألف نقطة على الملاعب الترابية بفوزها في النهائي على الأميركية جيسيكا بيغولا الرابعة عشرة 7 – 5، صفر – 6، 6 - 2.
وهذا اللقب الثاني لجابر في مسيرتها بعد دورة برمنغهام الإنجليزية العام الماضي على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقباً ضمن دورات رابطة المحترفات، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
ولم يسبق لجابر (27 عاماً) قبل مدريد أن بلغت نهائي إحدى دورات الألف (الماسترز) ونجحت في أول محاولة بتحقيق اللقب.
وكان هذا النهائي السادس لجابر في مسيرتها الاحترافية، إذ خسرت دورة تشارلستون الأميركية في وقت سابق العام الحالي ونفسه في العام الفائت، بالإضافة إلى شيكاغو الأميركية 2021 وموسكو 2018.
وقالت بعد الفوز: «خسرنا العديد من النهائيات، لذا أنا سعيدة أننا تمكنا من الفوز اليوم... كان الأمر صعباً خصوصاً المرة الأخيرة في تشارلستون... أشكر كل من دعمني اليوم». وأضافت للجماهير: «أعدكم بأن أتعلم المزيد من الكلمات الإسبانية وأعود العام المقبل».
وكانت التونسية، أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، حيث أقصت في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالمياً سابقاً وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017 قبل أن تتفوق على الروسية إيكاتيرينا ألكسندورفا في نصف النهائي.
وهذه المرة الثالثة توالياً التي تتفوق فيها جابر على بيغولا في خامس مواجهة بينهما، والثانية هذا العام بعد الدور الـ16 في دبي، مقابل فوزين للأميركية في أول مواجهتين بين اللاعبتين.
وحرمت جابر الأميركية من لقبها الثاني في مسيرتها بعد دورة واشنطن في 2019، علماً بأن بيغولا وصلت إلى نهائي إحدى الدورات للمرة الأولى منذ أوكلاند 2020.


اسبانيا تنس رياضة

اختيارات المحرر

فيديو