بالفيديو... نقل أسرى الحوثيين إلى اليمن ضمن مبادرة السعودية الإنسانية

بالفيديو... نقل أسرى الحوثيين إلى اليمن ضمن مبادرة السعودية الإنسانية

«التحالف»: تسليم المقاتلين الأجانب لسفارات بلدانهم
الجمعة - 5 شوال 1443 هـ - 06 مايو 2022 مـ
أسرى الحوثيين يحملون الورود على متن الطائرة (الشرق الأوسط)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، إطلاق عملية نقل أسرى الحوثيين إلى صنعاء وعدن، ضمن مبادرة السعودية الإنسانية.

وقال «التحالف»، في تصريحات له، إن عملية النقل ستكون جواً عبر ثلاث مراحل، وتكتمل اليوم، مشيراً إلى أن العمل جارٍ لتسليم مقاتلين أجانب بصفوف الحوثيين ضمن الأسرى لسفارات بلدانهم.

وأظهر مقطع فيديو نشره «التحالف»، الأسرى في أثناء وجودهم على متن الطائرة التي تنقلهم إلى اليمن، وهم يحملون الورود وسط ابتسامات تعلو وجوههم.
https://twitter.com/aawsat_news/status/1522536520581795842?s=21&t=tRNGKTBSqTL0EJX4Kz9paQ

كان «التحالف» قد أعلن، الأسبوع الماضي، أنه سيطلق سراح 163 أسيراً من أسرى الحوثيين الذين شاركوا في العمليات القتالية ضد أراضي السعودية، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح العميد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف، أن هذه الخطوة تأتي دعماً لجميع الجهود والمساعي لإنهاء الأزمة اليمنية وإحلال السلام، وجهود الأمم المتحدة لتثبيت الهدنة الحالية وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية، ولتسهيل إنهاء ملف الأسرى والمحتجزين والشهداء انسجاماً مع القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية والتقاليد العربية الأصيلة، وما نص عليه القانون الدولي الإنساني المتمثل في نصوص وأحكام اتفاقية جنيف الثالثة والمتوقف تنفيذه منذ عام 2018 باتفاقية «استوكهولم».

وشدد العميد المالكي على أن ملف إنهاء تبادل الأسرى والشهداء محل اهتمام القيادة السياسية والعسكرية التي تؤكد على الدوام التعامل بهذا الملف من منطلقات إنسانية صرفة، بعيداً عن الحسابات أو المكاسب السياسية والعسكرية.


السعودية اخبار اليمن الحوثيين السعودية

اختيارات المحرر

فيديو