محمد محمود عبد العزيز: تقاسم البطولة مع شقيقي حُلم تأخر

محمد محمود عبد العزيز: تقاسم البطولة مع شقيقي حُلم تأخر

قال لـ «الشرق الأوسط» إنه سيشارك في عمل رمضاني عن حُكم «الإخوان»
السبت - 23 شعبان 1443 هـ - 26 مارس 2022 مـ رقم العدد [ 15824]
عبد العزيز مع ريمون مقار ومحمود حميدة

قال الفنان والمنتج المصري محمد محمود عبد العزيز، نجل النجم الراحل محمود عبد العزيز، إن مسلسل «ملف سري» الذي سوف يُعرض في موسم رمضان المقبل، سيكون مفاجأة السباق الدرامي الرمضاني لعام 2022، بسبب قصته التي لم يتطرق أحد لها من قبل.

وقال عبد العزيز في حواره مع «الشرق الأوسط» إن تقاسم البطولة مع شقيقه كريم، حلم تأخر كثيراً، بعدما حالت كثير من الظروف دون اكتماله، وأكد عدم توقعه للتفاعل اللافت الذي حققته شخصية «فيصل» في مسلسل «نقل عام»، والتي تصدر بسببها «الترند» ومحركات البحث مؤخرا.

في البداية، تحدث محمد محمود عبد العزيز عن مسلسله الجديد «ملف سري» الذي من المقرر عرضه بموسم رمضان المقبل، قائلاً: «ملف سري، عمل درامي مختلف ومغاير تماماً عن جميع الأعمال المقرر عرضها خلال الشهر الكريم، وسيكون نقطة محورية جديدة في مشوار كل أبطال العمل وعلى رأسهم الفنان هاني سلامة بطل العمل، المسلسل يجمع بين ألوان الدراما (الرومانسية والحركة والمغامرة)، وأتمنى أن يكون العمل هو الحصان الرابح لعام 2022».

وكشف منتج العمل وأحد أبطاله، أن «المسلسل سيناقش حياة المصريين خلال عام 2013 التي حكم فيها تنظيم الإخوان المسلمين مصر، وسيركز على حياة القضاة خلال تلك الفترة، بجانب التطرق إلى كيفية تجاوز تلك المرحلة العصيبة من تاريخ البلاد».

مشيراً إلى أن الرسالة التي يريد صناع العمل إيصالها للجمهور، هي أن الله عز وجل يحفظ مصر دائماً من أي خطر، وأن مصر محفوظة عبر الزمان.

ورفض نجل عبد العزيز كشف تفاصيل الشخصية التي سيقدمها في العمل الرمضاني، مؤكداً أن نشر أي معلومة عن المسلسل ستتسبب في حرق تفاصيله للمشاهد قبل عرضه، قائلاً: «كل ما أستطيع البوح به هو أن الشخصية التي سأجسدها في العمل تحمل اسم (ليل المصري)».

مسلسل «ملف سري» بطولة هاني سلامة، ومحسن محيي الدين، وماجد المصري، وعائشة بن أحمد، ودنيا، وإدوارد، ومادلين طبر، ونضال الشافعي، وتأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي، وإنتاج شركة «فنون مصر».

وعن تفاعل الجمهور مع شخصية «فيصل» التي جسدها في مسلسل «نقل عام»، قال عبد العزيز: «لم أتوقع هذا النجاح، ولم أكن أتخيل أن يتصدر اسمي وشخصيتي في المسلسل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي مع الحلقات الأخيرة منه، لذلك أشكر كل زملائي الذين شاركوني في العمل وكانوا سبباً رئيسياً في نجاحي ونجاح المسلسل، بداية من المخرج عادل أديب والنجوم محمود حميدة وسوسن بدر وسميحة أيوب وميريهان حسين وهاجر الشرنوبي، والطفل أدهم النحاس والمؤلف وليد خيري والمنتج ريمون مقار».

ولفت إلى أن المخرج عادل أديب، يجعل الفنان الذي يقف أمامه لا يشعر بالتعب والإرهاق، فهو يوظف كل فرد فينا حسب مشاعرنا وإحساسنا، كما كانت النصائح التي وجهها لنا الفنان الكبير محمود حميدة خلال التصوير، بمثابة خلاصة مشوار وتعب سنوات، وكانت هذه النصائح تساعدنا على تخطي أي صعوبات تقابلنا في التصوير.


الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز



واعتبر الفنان المصري كواليس تصوير مسلسل «نقل عام» أجمل كواليس مرّ بها في حياته سواء كان ممثلاً أو منتجاً.

ورد على سؤال بشأن تصدر مشهده المشترك مع الطفل أدهم النحاس، مواقع التواصل الاجتماعي، وهما يغنيان أغنية «خليك فاكرني» للفنان عمرو دياب، قائلاً: «أدهم طفل رائع، وصوته جميل، وأتمنى أن يركز في التمثيل ويصقل موهبته باستمرار لكي يكون نجماً من نجومنا خلال السنوات المقبلة، ورغم أنه كان من المقرر أن يشدو أدهم بالأغنية بمفرده، فإن المخرج عادل أديب رأى خلال التصوير أهمية أن أشاركه في الغناء، وكانت النتيجة تصدر هذا المشهد مواقع التواصل الاجتماعي».

وتمنى محمد محمود عبد العزيز أن يكون هناك جزء ثان من المسلسل، قائلا «المسلسل يتطرق إلى الحياة الاجتماعية التي نعيش تفاصيلها يومياً» مشيراً إلى أن «موضوع المسلسل يسمح بأن يكون هناك أكثر من جزء».

وكشف عبد العزيز عن وجود عمل فني سيجمعه بشقيقه الفنان كريم محمود عبد العزيز، قريباً عبر إحدى المنصات الرقمية، متمنياً أن يكون هناك عمل فني كبير خلال الفترة المقبلة من بطولتهما: «لم تسمح الظروف حتى الآن بمشاركة كريم في بطولة أي عمل فني، رغم اشتراكنا في عمل درامي قصير سيذاع رقمياً وسنظهر فيه معا في مشهد واحد».


الوتر السادس

اختيارات المحرر

فيديو