مصر: تفشي «كورونا» يربك خريطة رمضان الدرامية

مصر: تفشي «كورونا» يربك خريطة رمضان الدرامية

الجمعة - 18 جمادى الآخرة 1443 هـ - 21 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15760]

فرضت جائحة «كورونا» نفسها مجدداً على تصوير مسلسلات رمضان 2022 في مصر، بعد تصاعد نسب الإصابة بالفيروس بالآونة الأخيرة في البلاد. وأعلنت شركة «ميديا هاب»، المنتجة لمسلسل «لام شمسية» بطولة الفنانة المصرية منى زكي، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»، مساء أول من أمس، عن خروج المسلسل من سباق دراما رمضان 2022 بسبب إصابات «كورونا». وأشارت الشركة إلى أنّها «اتخذت هذا القرار، حرصا منها على دقة تنفيذ العمل، مع وضعها في الاعتبار أي متغيرات قد تؤثر على جودة العمل الذي تقدمة للمشاهدين».

وأكدت الشركة أنّ «تعرض عدد من أسرة المسلسل لإصابات متتالية بالفيروس المستجد في الأسابيع الأخيرة، أدى إلى تكرار تأجيل بداية التصوير لأكثر من مرة، ولخصوصية هذا العمل، وأهمية الموضوع الذي يطرحه، وقيمة النجوم والفنانين المشاركين فيه، أمام وخلف الكاميرا، تقرر تأجيل بداية تصوير المسلسل لشهر يونيو (حزيران) المقبل، على أن يكون العرض في الموسم الرمضاني بعد القادم، وذلك سعيا لخروج المسلسل في أفضل صورة ممكنة».

مسلسل «لام شمسية» تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، وبطولة كوكبة من النجوم أبرزهم، منى زكي، إياد نصار، أحمد رزق، وسوسن بدر.

وتألقت النجمة منى زكي، في موسم دراما رمضان الماضي، عبر مسلسل «لعبة نيوتن» الذي حقق إشادات نقدية وجماهيرية لافتة.

وعلق المخرج كريم الشناوي، على تأجيل البدء في تصوير مسلسل «لام شمسية»، قائلاً: «أنا سعيد بالقرار، وممتن لكل شركاء العمل، الذين وضعوا مصلحة المشروع قبل مصلحتهم»، مشيراً إلى «عدم ضمان نتيجة عرض أي مسلسل، لكن دورنا في النهاية هو توفير ظروف جيدة للعمل».

وبسبب إصابات «كورونا» أيضا عُلّق تصوير مسلسل «الكبير 6»، حسب الفنانة المصرية ليلى عز العرب، إحدى بطلات المسلسل، التي قالت في تصريحات صحافية إنّه «تم تعليق التصوير بسبب إصابة بطل العمل أحمد مكي، وآخرين من طاقم العمل بكورونا».

ويشارك في بطولة الجزء السادس من مسلسل «الكبير» محمد سلام، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، وليلى عز العرب، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

ومن المقرر عرض المسلسل مجدداً، في موسم رمضان المقبل بعد مرور 6 سنوات على عرض الجزء الخامس منه.

ويتخوف متابعون من حدوث المزيد من الارتباك في مواقع تصوير مسلسلات رمضان 2022 خلال الفترة المقبلة التي ستشهد ذروة تصوير أعمال الموسم.

ورغم شكوى عدد كبير من الممثلين المصريين من تكثيف أيام تصوير مسلسلات رمضان، وضيق وقت تصويرها الذي يمتد إلى ما قبل نهاية الشهر الكريم، فإنه لم يحدث تغيير إيجابي في هذا الشأن.

ويتوقع مشاركة نحو 20 مسلسلاً في موسم دراما رمضان المقبل بمصر، أبرزها مسلسل «الاختيار 3»، بطولة أحمد السقا، أحمد عز، كريم عبد العزيز، ومن المقرر أن يحكي الجزء الثالث من المسلسل الذي حصد نسب مشاهدات مرتفعة خلال جزئيه السابقين عن فترة سيطرة تنظيم الإخوان المسلمين على الحكم في مصر، وذلك بعد تناوله بطولات أفراد الجيش المصري، في جزئه الأول، وبطولات عناصر الشرطة والأمن الوطني في جزئه الثاني.

في السياق ذاته، يتوقع مشاركة «هجمة مرتدة 2» في الماراثون الرمضاني، ويقدم بطولته الفنان أمير كرارة، بدلاً من أحمد عز، كما يقدم الفنانان طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب «جزيرة غمام» بعد نجاحهما العام الماضي في مسلسل «القاهرة كابل»، وهو أيضا من تأليف السيناريست عبد الرحيم كمال.

فيما يستعد الفنان هاني سلامة، لتصوير مسلسله الجديد «قلب واحد» الذي يشارك به في الموسم الرمضاني المقبل، كما تشارك الفنانة المصرية نيللي كريم في الماراثون بمسلسل «أحوال شخصية»، إخراج ماندو العدل، وإنتاج شركة «العدل جروب». كما يتوقع عرض مسلسلات أخرى بموسم رمضان المقبل، على غرار «يوتيرن» بطولة ريهام حجاج، وتوفيق عبد الحميد، و«راجعين يا هوا» بطولة الفنان خالد النبوي، و«مكتوب عليا» للفنان أكرم حسني، و«مشوار لحد هناك»، بطولة الفنان محمد رمضان، و«اتجاه إجباري»، بطولة الفنانة منه شلبي، و«السكة العوجة» لغادة عبد الرازق، و«المداح 2» لحمادة هلال، و«يوميات زوجة مفروسة 5» لخالد سرحان وداليا البحيري، و«دايما عامر» للفنان مصطفى شعبان.

وشهد موسم رمضان الماضي، ارتباكاً في مواعيد تصوير المسلسلات، بسبب ارتفاع إصابات كورونا في صفوف الممثلين المصريين، وقتئذ، ما أدى إلى تأجيل عدد منها إلى الموسم الحالي على غرار مسلسل «عالم موازي» للنجمة دنيا سمير غانم.


مصر سينما

اختيارات المحرر

فيديو