كأس أمم إفريقيا: غامبيا تهزم تونس وتضعها في مواجهة نيجيريا

كأس أمم إفريقيا: غامبيا تهزم تونس وتضعها في مواجهة نيجيريا

الخميس - 17 جمادى الآخرة 1443 هـ - 20 يناير 2022 مـ
لاعبو منتخب غامبيا يحتفلون بالفوز على تونس (أ.ف.ب)

خطفت غامبيا فوزاً قاتلاً من تونس المنقوصة بسبب فيروس «كوفيد-19» بهدف في الوقت بدل الضائع ووضعتها في مواجهة نيجيريا الوحيدة صاحبة العلامة الكاملة، الخميس، على ملعب «ليمبي» في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

وسجل أبيلي جالو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، علما أن تونس أهدرت ركلة جزاء أواخر الشوط الأول سددها مهاجم الزمالك المصري سيف الدين الجزيري وتصدى لها الحارس بوبكر غايه. وهي ثالث ركلة جزاء يهدرها المنتخب التونسي في البطولة بعد الاولى لوهبي الخزري ضد مالي في الجولة الاولى، والثانية للقائد يوسف المساكني ضد موريتانيا في الجولة الثانية، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

وخاضت تونس المباراة في غياب 10 لاعبين بسبب الاصابة بفيروس كورونا أبرزهم علي معلول وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان ووهبي الخزري.

وهي الخسارة الثانية لتونس بعد الاولى أمام مالي بالنتيجة ذاتها، فتأهلت كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بين المجموعات الست في البطولة، فيما حققت غامبيا فوزها الثاني بعد الأوّل على موريتانيا وضمنت المركز الثاني وبلوغ ثمن النهائي.

ودخل المنتخبان الى المباراة وهما ضامنين تأهلهما عقب نتائج الجولة الثالثة الاخيرة للمجموعة الخامسة والتي شهدت خسارة الجزائر حاملة اللقب أمام ساحل العاج 1-3 وسيراليون أمام غينيا الاستوائية صفر-1، فكان الرهان احتلال الوصافة لتفادي مواجهة نيجيريا القوية في الدور ثمن النهائي.

وضربت غامبيا موعداً مع غينيا في ثمن النهائي.


وحسمت مالي صدارة المجموعة عندما ألحقت الخسارة الثالثة بموريتانيا بالفوز عليها 2-صفر على ملعب «جابوما» في دوالا.

وبكرت مالي بالتسجيل عبر مدافع لنس الفرنسي ماساديو حيدرا بتسديدة من مسافة قريبة أسكنها الزاوية اليمنى للحارس الموريتاني (2).

وفي الدقيقة ذاتها من الشوط الثاني، حصلت مالي على ركلة جزاء اثر عرقلة موسى دومبيا داخل المنطقة، فانبرى لها ابراهيما كونيه قوية بيسراه على يسار الحارس مسجلاً الهدف الثاني (49).

وهو الهدف الثالث لكونيه في البطولة، لينفرد بالمركز الثاني في لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم الكاميرون فنسان أبو بكر المتصدر.

وتلتقي مالي مع غينيا الاستوائية الاربعاء المقبل في ليمبي.


كاميرون كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو