استقالة رئيس «كريدي سويس» لمخالفته إجراءات «كوفيد - 19»

استقالة رئيس «كريدي سويس» لمخالفته إجراءات «كوفيد - 19»

الاثنين - 14 جمادى الآخرة 1443 هـ - 17 يناير 2022 مـ
رئيس مجلس إدارة «كريدي سويس» المستقيل أنطونيو هورتا أوسوريو (رويترز)

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة «كريدي سويس» المصرفية العملاقة، أنطونيو هورتا أوسوريو، استقالته بعد تحقيق داخلي للمؤسسة أظهر قيامه بمخالفات فيما يخص الإجراءات الاحترازية لمواجهة «كوفيد - 19»، وفق ما ذكرته مجلة «فوربس» الأميركية.
وفي بيان نُشر على موقع الشركة على الإنترنت، قال المصرفي البرتغالي البالغ من العمر 57 عاماً «يؤسفني أن عدداً من أفعالي الشخصية أدت إلى صعوبات للبنك وأضعفت قدرتي على تمثيل البنك داخلياً وخارجياً... لذلك؛ أعتقد أن استقالتي في هذا الوقت الحرج تصب في مصلحة البنك والمساهمين فيه... أتمنى لزملائي في (كريدي سويس) كل النجاح في المستقبل».
وتم تعيين أوسوريو رئيساً لمجلس إدارة المصرف قبل تسعة أشهر فقط، وتم استبداله بعضو مجلس الإدارة أكسل ليمان الذي أصبح الرئيس الجديد للمجموعة المصرفية العملاقة التي تتخذ من سويسرا مقراً.
وفي وقت سابق، رجّحت مصادر لصحيفة «تاغز - أنزيغر» السويسرية، أن يتعرض رئيس «كريدي سويس» للتوبيخ من قبل مجلس إدارة المصرف بعد أن خلص تحقيق داخلي إلى أنه انتهك قواعد «كوفيد - 19» للمرة الثانية.
وقال مصدران لوكالة «رويترز» للأنباء الشهر الماضي، إن التحقيق الذي أجراه الفريق القانوني لمصرف «كريدي سويس» خلص إلى أن المصرفي البرتغالي حضر نهائيات بطولة «ويمبلدون» للتنس في لندن في يوليو (تموز) الماضي، دون اتباع قواعد الحجر الصحي في بريطانيا.
وأعقب ذلك، خرقه لقواعد «كوفيد - 19» السويسرية في نوفمبر (تشرين الثاني)، وفقاً لما ذكرته «رويترز».


سويسرا سويسرا أخبار Economy فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو