«أوميكرون» يخيّم على ألعاب بكين الشتوية

«أوميكرون» يخيّم على ألعاب بكين الشتوية

تدابير لمنع تفشي الوباء بعد رصد بؤر جديدة
الأحد - 13 جمادى الآخرة 1443 هـ - 16 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15755]
طاقم صحي يجري فحوص «كورونا» في مقاطعة هينان الصينية أمس (أ.ب)

يخيم ظهور إصابات بمتحور «أوميكرون» على الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، والتي ستنطلق في 4 فبراير (شباط) المقبل.

وقال مسؤولون في العاصمة الصينية، أمس، إنه تم رصد إصابة بـ«أوميكرون» في بكين فيما تواجه البلاد بؤرا من هذا المتحور لفيروس {كورونا} الشديد العدوى. ويأتي ذلك غداة فرض مدينة تشوهاي في جنوب البلاد قيودا على السفر بحافلات النقل العام، بعد رصد سبع إصابات على الأقلّ بالمتحور الجديد.

وتواجه الصين طفرة إصابات بـ«كوفيد - 19»، ضمنها إصابات عدة بالمتحور «أوميكرون».وتكثف الدولة الآسيوية محاربتها للفيروس قبيل الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر المقبل. وطُلب من ملايين الأشخاص في أنحاء الصين البقاء في المنزل في الأسابيع الأخيرة، فيما أُلغيت رحلات جوية داخلية كثيرة وأُغلقت مصانع، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال بانغ تشينغهو، أحد المسؤولين في تشوهاي خلال مؤتمر صحافي، إن إصابة محلية بـ«أوميكرون» رصدت في حي هايديان الذي يضم مقار شركات التكنولوجيا. وأوضح أن السلطات تجري فحوصا لسكان آخرين في المجمع السكني، حيث يقيم المصاب وقيّدت الوصول إلى 17 مكانا مرتبطا به. وتمنع الصين الأشخاص من دخول مناطق أبلغت عن رصد إصابات، وتطلب من جميع الوافدين تقديم اختبارات سلبية لـ«كوفيد - 19»، كما طلب من السكان في الأسابيع الأخيرة عدم مغادرة المدينة لتمضية عطلة عيد الربيع المقبلة.

وأبقت الصين عدد الإصابات بـ«كوفيد - 19» منخفضا نسبيا على أراضيها طوال الجائحة، من خلال استراتيجية «تصفير كوفيد» القائمة على طلب إجراء اختبارات واسعة، وإغلاق صارم عند اكتشاف إصابات.
... المزيد


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو