السعودية تعيد تطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة والتباعد بجميع الأماكن

السعودية تعيد تطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة والتباعد بجميع الأماكن

وزير الصحة: نعتمد على وعي المجتمع حتى نتجاوز معاً هذه المرحلة
الأربعاء - 25 جمادى الأولى 1443 هـ - 29 ديسمبر 2021 مـ
الالتزام بالكمامة والتباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة (واس)

أعلنت السعودية اليوم (الأربعاء)، إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) وفي الأنشطة والفعاليات اعتباراً من صباح يوم غدٍ (الخميس).

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، والسلالات المتحورة منه، وحفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين، فقد تقرر إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وذلك اعتباراً صباح يوم الخميس 30 ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

من جانبه، أكد وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، أن «إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد، والمسارعة بالحصول على الجرعة التنشيطية ضرورة للحد من مخاطر انتشار الفيروس»، مضيفاً: «نحن نعتمد على وعي المجتمع حتى نتجاوز معاً هذه المرحلة».
https://twitter.com/FahadAlJalajel/status/1476203741334413317?s=20

من جهتها، أكدت «هيئة الإعلام المرئي والمسموع» على عودة الإجراءات الاحترازية السابقة في دور السينما اعتبارًا من يوم غدٍ الخميس، متابعة بالقول: «حرصاً على رضا العملاء، وجهت الهيئة مشغلي السينما ببدء استقبال طلبات استرجاع التذاكر للراغبين بذلك».
https://twitter.com/gcamsa/status/1476200780625498116?s=20

وبيّنت وزارة الداخلية أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محلياً وعالمياً، مشددة على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم.


وشددت على أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، مؤكدة أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

وجاءت هذه القرارات بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت المملكة أمس 602 إصابة جديدة، لأول مرة منذ أربعة أشهر

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت في أكتوبر (تشرين الأول)، الماضي، تخفيف الاحترازات الصحية، وذلك بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة، ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات. وتضمن القرار عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة - فيما عدا الأماكن المستثناة - مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة، وتخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح «كورونا».


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو