مباحثات مصرية ـ إماراتية تتطرق للتعاون العسكري

مباحثات مصرية ـ إماراتية تتطرق للتعاون العسكري

الأربعاء - 26 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 01 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15709]
وزير الدفاع المصري ووزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع في القاهرة أمس (المتحدث العسكري المصري)

على هامش فعاليات المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيدكس 2021)، والذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أول من أمس، التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، أمس، وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي.
وأفاد بيان مصري، بأن زكي، ناقش خلال اللقاء «آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري وتبادل الخبرات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين»، مؤكداً أن «مثل هذه الفعاليات العالمية تعدّ واحدة من أهم وسائل التقارب العسكري بين مختلف دول العالم».
وتستمر فاعليات معرض «إيدكس» بـ«مركز مصر للمعارض الدولية» حتى 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
بدوره، أعرب وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع عن «سعادته البالغة لما لمسه من إعداد وتنظيم متميز للمعرض الذي يعدّ من أهم الملتقيات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط»، مؤكداً «عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين»، وفق البيان المصري.
وفي سياق آخر، التقى الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، نظيره السعودي الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي، والجزائري الفريق السعيد شنقريحه، والقطري الفريق الركن طيار سالم بن حمد العقيل النابت، وذلك خلال زيارتهم المعرض. وتباحث رؤساء الأركان بشأن «سبل دعم المجالات العسكرية والأمنية، معربين عن تطلعهم أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون والتكامل في مختلف المجالات».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو