نصف قائمة أغنى 10 مزارعين في العالم صينيون

نصف قائمة أغنى 10 مزارعين في العالم صينيون

الثلاثاء - 25 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 30 نوفمبر 2021 مـ

عندما يتعلق الأمر بالمزارعين عادة ما يفكر الناس في العمل الشاق والظهور المنحنية لحراثة وزراعة الأرض. لكن في عالمنا الحالي تحوّل البعض إلى أثرياء بفضل التكنولوجيا الزراعية والإدارة المبتكرة.
وفي قائمة "فوربس" العالمية للأثرياء يوجد خمسة مزارعين صينيين في الأسماء العشرة الأولى لأثرى المزارعين إلى جانب مزارعين من عدة دول أخرى، وذلك حسبما نشرت "صحيفة الشعب اليومية أونلاين" الصينية، اليوم (الثلاثاء).
وحسب الصحيفة، جاء باو هونغ شينغ في المركز العاشر بقائمة فوربس لأثرى المزارعين، ويبلغ صافي ثروته 1.3 مليار دولار أميركي ويمتلك إحدى أكبر الشركات الزراعية الخاصة في الصين بمقاطعة جيانغشي. أما فو قوانغ مينغ، المصنف التاسع، فهو رئيس شركة شنغنونغ للتنمية الزراعية، وتبلغ ثروته 1.5 مليار دولار أميركي. وقد بدأ مشواره في صناعة الدواجن، وشركته مورد الدجاج لمطاعم كنتاكي في الصين.
وفي المرتبة الثامنة، حل تشين ينجلين، الذي يملك شركة مويوان للأغذية العملاقة. وقد مكنته هذه الشركة من تجميع صافي ثروة بـمليار دولار أميركي. وحل في المرتبة الثانية من القائمة ليو يونغ هاو رئيس مجموعة "نيو هوب، بمجال تربية الحيوانات. وقد وصل ليو يونغ هاو وعائلته إلى قمة صناعة الثروة الحيوانية بصافي ثروة قدرها 4.6 مليار دولار أميركي.
وتصدّر القائمة ليو يونغ شينغ الأخ الأكبر لليو يونغ هاو وتبلغ صافي ثروته 6.6 مليار دولار أميركي، وهو يحتل المرتبة الأولى بين أغنى المزارعين في العالم.


الصين منوعات

اختيارات المحرر

فيديو