«البحر الأحمر» يسبق السينما في عرض الفيلم الهندي «83»

«البحر الأحمر» يسبق السينما في عرض الفيلم الهندي «83»

السجادة الحمراء تستضيف نجوم بوليوود
الثلاثاء - 25 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 30 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15708]
سيعرض الفيلم في السعودية قبل وصوله إلى صالات السينما في الخليج والعالم (الشرق الأوسط)

تستضيف السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي نجوم بوليوود رانڤير سينغ وديبيكا بادوكون، والمخرج كبير خان وبطل الكريكيت كابيل ديڤ، بالإضافة إلى نجوم وطاقم عمل الفيلم الهندي «83»، الذي سيشهد المهرجان عرضه العالمي الأول في حفل ختام برنامجه الجماهيري يوم 15 ديسمبر (كانون الأول)، وذلك قبل وصول الفيلم إلى صالات السينما في الخليج 23 ديسمبر، وحول العالم 24 ديسمبر.
ويروي الفيلم قصة لاعب الكريكيت الهندي الشهير كابيل ديڤ (يلعب دوره النجم رانڤير سينغ)، الذي قاد فريق الهند لتحقيق أول فوز له بالبطولة الدولية عام 1983 في لندن، منتزعاً الفوز من فريق ويست إنديز الذي كان يُعرف بأنه الفريق الذي لا يقهر. هذا الفوز ألهم الجيل الجديد من لاعبي الكريكيت في الهند للتدريب وبذل الجهد من أجل تحقيق البطولات والنجاح. فيلم يهتم بأدق التفاصيل ليعيد تجسيد البطولة التي ألهمت الملايين، حيث قام الممثلون بقضاء أشهر طويلة يتدربون خلالها تحت إشراف الرياضيين الذين يمثلون أدوارهم.
ورحب كبير خان بالمشاركة في ظل الانفتاح السينمائي الذي تشهده السعودية، وتطلع إلى الانضمام إلى نجوم العمل والبطل كابيل ديڤ الذي ألهم بفوزه الملايين.
فيما قال المدير الفني للمهرجان إدوارد وينتروب، إن «الفيلم هو واحد من أكبر الإنجازات الرياضية على الإطلاق، التي ألهمت الملايين من الجماهير، ونحن فخورون بأن نقدمه للجمهور لأول مرة في العالم، هنا في السعودية. هذه فرصة رائعة أن تكون آخر احتفالية على السجادة الحمراء بمشاركة نجوم العمل والبطل الأسطورة كابيل ديڤ، ليكون بحق احتفالية حقيقية بهذا الإنجاز الرائع».


الهند سينما

اختيارات المحرر

فيديو