ليفاندوفسكي يتوج بجائزة هداف العام... وبيدري أفضل لاعب واعد (فيديو)

ليفاندوفسكي يتوج بجائزة هداف العام... وبيدري أفضل لاعب واعد (فيديو)

الاثنين - 24 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 29 نوفمبر 2021 مـ
مهاجم بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكي (أ.ب)

توج مهاجم بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب بولندا لكرة القدم روبرت ليفاندوفسكي، اليوم (الاثنين)، في باريس بجائزة أفضل هداف في العالم، وهي الجائزة التي استحدثتها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية قبل ساعات من انطلاق حفل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال ليفاندوفسكي عقب تسلمه الجائزة: «أشكر زملائي في الفريق من دونهم لن أكون هدافاً».
https://www.youtube.com/watch?v=L76I5mKrAvc

وتوج «ليفا» هدافاً للبوندسليغا الموسم الماضي بتسجيله 41 هدفاً، محطماً الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد، الذي كان بحوزة الراحل «المدفعجي» غيرد مولر منذ موسم 1971 - 1972 عندما سجل 40 هدفاً.

وينافس ليفاندوفسكي (33 عاماً) على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب هذا العام، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كريم بنزيمة.

ونال لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم بيدري جائزة كوبا لأفضل لاعب واعد في عام 2021.

وخلف بيدري مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب إسبانيا كيليان مبابي (2018) ومدافع يوفنتوس الإيطالي ومنتخب هولندا ماتيس دي ليخت (2019)، فيما ألغيت الجائزة العام الماضي بسبب فيروس «كوفيد – 19».
https://www.youtube.com/watch?v=FETT6vRjYGg

وتفوق بيدري على الإنجليزيين جود بيلينغهام (بوروسيا دورتموند الألماني) ومايسون غرينوود (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والألماني جمال موسيالا (بايرن ميونيخ الألماني) والبرتغالي نونو منديش (باريس سان جيرمان الفرنسي).

وتألق بيدري الذي احتفل بعيد ميلاده التاسع عشر الخميس الماضي، بشكل لافت في الأشهر الأخيرة، ونجح في حجز مكانه في التشكيلة الأساسية لـ«لاروخا».

وكان بيدري اختير أفضل لاعب واعد في نهائيات كأس أوروبا الصيف الماضي، عندما خرج منتخب بلاده من نصف النهائي على يد إيطاليا التي توجت باللقب لاحقاً.


فرنسا كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو