مالاوي تدعو مايك تايسون لتولي منصب «سفير القنب»

مالاوي تدعو مايك تايسون لتولي منصب «سفير القنب»

الخميس - 20 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 25 نوفمبر 2021 مـ
بطل الملاكمة العالمي مايك تايسون (أ.ف.ب)

وجّهت دولة مالاوي دعوة إلى بطل الملاكمة العالمي مايك تايسون لتولي منصب سفير محصول القنب في البلاد.
وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد أرسل لوبين لو، وزير الزراعة في مالاوي الواقعة جنوب شرقي أفريقيا، خطاباً إلى تايسون يدعوه فيه لتولي المنصب.
وجاء في الخطاب: «لا تريد مالاوي أن تمضي وحدها على طريق هذه الصناعة المعقدة التي تتطلب تعاوناً؛ ولذا، يسعدني تعيينك، يا سيد تايسون، سفيراً للقنب في مالاوي».
وسبق لتايسون الفوز ببطولة العالم للملاكمة في الوزن الثقيل، وهو الآن رائد في مجال الاستثمار في زراعة القنب بالولايات المتحدة.
وتأمل السلطات في مالاوي أن يساعد اسم بطل الملاكمة العالمي في جذب مستثمرين لمحصول القنب في البلاد.
وأعلنت وزارة الزراعة أن رابطة زراعة القنب في الولايات المتحدة عملت على تسهيل الصفقة مع تايسون.
والعام الماضي، تم إقرار قوانين في مالاوي تجيز زراعة القنب ومعالجته للاستخدام الطبي، فضلاً عن استخدام أليافه في مجال الصناعة، لكنها لم تسمح بالاستخدام الشخصي للنبتة المخدرة.
لكن دعوة مالاوي لبطل الملاكمة السابق تعرضت لانتقادات من قبل البعض، لأن تايسون سبق أن سجن لارتكابه جرائم جنسية في التسعينات.
فقد انتقد مركز المساءلة العامة، وهو تنظيم مدني في مالاوي، الدعوة، وقال في بيان: «لا نستطيع أن نفهم لماذا ترغب مالاوي في تعيين شخص مُدان في تهمة اغتصاب سفيراً لها، لا سيما في وقت تعلن فيه حكومة البلاد عن جهود تبذلها للحد من العنف ضد المرأة».
يذكر أن تايسون سبق أن صرح بأن تدخين القنب ساعده في تحسين صحته النفسية وحوّل مسار حياته، ومع ذلك، فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن تدخين أنواع قوية من القنب يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض عقلية خطيرة.


ملاوي منوعات

اختيارات المحرر

فيديو