اجتماع محمد بن زايد وإردوغان يمهّد لآفاق جديدة

اجتماع محمد بن زايد وإردوغان يمهّد لآفاق جديدة

تأسيس صندوق استثماري إماراتي بـ10مليارات دولار في تركيا... وتوقيع حزمة اتفاقات
الخميس - 20 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 25 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15703]
إردوغان لدى ترحيبه بمحمد بن زايد في القصر الرئاسي بأنقرة أمس (إ.ب.أ)

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أمس، محادثات في أنقرة، تطرقت إلى فتح آفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات، إضافة إلى بحث مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وجاءت تلك المباحثات خلال استقبال الرئيس إردوغان الشيخ محمد بن زايد في العاصمة التركية أنقرة، حيث رحب الرئيس التركي بولي عهد أبوظبي، معرباً عن ثقته بأن الزيارة تمهد لمرحلة جديدة مزدهرة وواعدة للبلدين والمنطقة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مؤكدين أهمية تعزيز ركائز الأمن والسلام والاستقرار، التي تشكل القاعدة الأساسية لانطلاق التنمية والبناء والمضي نحو المستقبل المزدهر الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة.

وفي خطوة من شأنها تعزيز دعم الاقتصاد التركي وتوثيق التعاون بين البلدين، أعلنت الإمارات تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

وبمناسبة الزيارة، وقع البلدان اتفاقيات ومذكرات تفاهم عدة، بينها مذكرة تفاهم بين وحدة المعلومات المالية الإماراتية ومجلس التحقيق في الجرائم المالية في تركيا للتعاون وتبادل المعلومات المالية، واتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي للموانئ وصندوق الثروة السيادية التركي، واتفاقية بشأن صندوق رأس المال الاستثماري لشركة أبوظبي القابضة، واتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي القابضة وصندوق الثروة السيادية التركي، وأخرى بين شركة أبوظبي القابضة ومكتب الاستثمار في تركيا، ومذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة إسطنبول.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات في مجال الأعمال المصرفية، واتفاقية للتعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية، ومذكرتي تفاهم للتعاون في مجالي الطاقة والبيئة.
... المزيد


تركيا أخبار الإمارات تركيا أخبار

اختيارات المحرر

فيديو