«التعاون الخليجي» يدين اقتحام ميليشيا الحوثي مقر السفارة الأميركية في صنعاء

«التعاون الخليجي» يدين اقتحام ميليشيا الحوثي مقر السفارة الأميركية في صنعاء

الأربعاء - 19 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 24 نوفمبر 2021 مـ

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم (الأربعاء)، اقتحام ميليشيا الحوثي الإرهابية مقر سفارة الولايات المتحدة الأميركية في صنعاء.

وأعرب الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاقتحام ميليشيا الحوثي الإرهابية مقر سفارة الولايات المتحدة في صنعاء، واحتجازها عدداً من منسوبي السفارة والعاملين بها مع أفراد عائلاتهم من المواطنين اليمنيين.

وأكد الأمين العام، أن هذا العمل الإجرامي الذي قامت به ميليشيا الحوثي يعد انتهاكاً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية. كما طالب بسرعة الإفراج الفوري عن المحتجزين كافة من منسوبي السفارة الأميركية في صنعاء والعاملين بها وعائلاتهم، وضمان سلامتهم وإخلاء مقر السفارة من الميليشيات المسلحة.

وشدد الحجرف، على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً أمام الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، وتضافر الجهود لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي الشامل وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن وحدته وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه ويحقق لشعبه الأمن والاستقرار.


الخليج العربي الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو