{ الهلال} السعودي بطلاً لآسيا... ويطير إلى كأس العالم للأندية

{ الهلال} السعودي بطلاً لآسيا... ويطير إلى كأس العالم للأندية

{الزعيم الأزرق} فضّ شراكة صدارة التتويج القاري مع {بوهانغ} الكوري
الأربعاء - 19 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 24 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15702]
جانب من تتويج الهلال السعودي أمس بحضور إنفانتينو رئيس «الفيفا» (تصوير: بشير صالح)

توّج {الهلال} السعودي بلقب مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه على {بوهانغ ستيلرز} الكوري الجنوبي 2 - صفر، أمس (الثلاثاء)، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في المباراة النهائية.

وسجل ناصر الدوسري (1) والمالي موسى ماريغا (63) هدفي الهلال الذي استعاد اللقب، الذي كان ناله عام 2019، ورفع غلته إلى 4 ألقاب بعد عامي 1991 و2000.

وفضّ الهلال شراكة صدارة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب القاري مع ضيفه بوهانغ المتوج به أعوام 1997 و1998 و2009.

وكانت بداية الهلال، الذي خسر أيضاً في النهائي عامي 2014 و2017، مثالية حيث تقدم بعد مرور 16 ثانية فقط بعد لحظة ساحرة من الظهير الأيسر ناصر الدوسري البالغ من العمر 22 عاماً.

وتلقى الدوسري الكرة بعد خط وسط الملعب بقليل، وانطلق نحو مرمى بوهانغ، قبل أن يطلق تسديدة هائلة بقدمه اليسرى في الزاوية العليا للمرمى.

ولم يواجه الهلال كثيراً من المتاعب أمام بوهانغ الذي لم يستطع أن يجد له موطئ قدم في المباراة في أجواء حماسية بمدرجات استاد الملك فهد الدولي التي اكتست باللون الأزرق لجماهير الفريق السعودي.

وضاعف الهلال النتيجة على نحو مستحق في الدقيقة الـ63 بعد أن تلقى المهاجم المالي موسى ماريجا تمريرة من شريكه في الخط الأمامي بافتيمبي غوميز، قبل أن يسدد كرة منخفضة قوية في الزاوية البعيدة.

وضمن الهلال بذلك المشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام في الإمارات مطلع العام الجديد.
... المزيد


السعودية الألعاب الآسيوية كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو