انفجاران في كمبالا يوقعان ضحايا... والشرطة تصفهما بـ«الهجوم»

انفجاران في كمبالا يوقعان ضحايا... والشرطة تصفهما بـ«الهجوم»

الثلاثاء - 11 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 16 نوفمبر 2021 مـ
قوات الأمن الأوغندية تصل إلى موقع الانفجار في العاصمة كمبالا (رويترز)

أعلنت الشرطة الأوغندية إصابة عدد من الأشخاص، اليوم (الثلاثاء)، بجروح في العاصمة كمبالا جراء انفجارين وصفتهما بـ«هجوم».

وقال مساعد قائد الشرطة الأوغندية إدوارد أوشم لوكالة الصحافة الفرنسية، «ما يمكننا قوله هو أنه كان هجوماً، لكن تحديد الجهة المسؤولة لا يزال قيد التحقيق».

وأفاد التلفزيون المحلي في أوغندا بأن انفجارين في وسط العاصمة كمبالا أسفرا عن مقتل شخصين على الأقل واشتعال النيران في عدة سيارات اليوم، حسب وكالة «رويترز».



وقالت قناة «إن تي في أوغندا» إن «أعداداً كبيرة» أصيبت، وأن انفجارين وقعا، أحدهما قريب جداً من البرلمان والآخر قرب مركز الشرطة بوسط المدينة. وذكرت المحطة التلفزيونية أنه تم إخلاء مبنى البرلمان.

وأشار مراسل قناة «إن تي في» أوغندا إلى أنه رأى جثتين. ولم يتضح على الفور سبب الانفجارين.

وقالت المحطة على «تويتر»: «كان من بين الأوائل في الاستجابة أفراد من الصليب الأحمر كانوا يستخدمون طفايات الحريق لاحتواء النيران في شارع البرلمان».

وأوضح المتحدث العسكري الأوغندي البريجادير فلافيا بيكواسو لـ«رويترز»، إن انفجارات عدة وقعت وسقط عدة ضحايا، لكنه امتنع عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.



ويقاتل جنود أوغنديون مقاتلي «حركة الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» في الصومال في إطار قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي. ونفذت «حركة الشباب» عدة تفجيرات مميتة في أوغندا.

وأعلن تنظيم «داعش» الشهر الماضي مسؤوليته لأول مرة عن انفجار في أوغندا. وقتلت تلك العبوة الناسفة المليئة بالقطع المعدنية نادلة في مطعم.

وفي الشهر الماضي أيضاً، قالت الشرطة الأوغندية إن انتحارياً فجر نفسه في حافلة فقتل نفسه وأصاب آخرين.


أوغندا الارهاب انفجار وفات

اختيارات المحرر

فيديو