«حرب مسيّرات» في سوريا قبل لقاء بوتين ـ بنيت

«حرب مسيّرات» في سوريا قبل لقاء بوتين ـ بنيت

أنقرة تلوّح بـ«السلاح الثقيل» ضد النظام في إدلب
الجمعة - 16 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 22 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15669]
قوات من الجيش الاردني

تفاقمت أمس، «حرب المسيّرات» في شمال شرقي سوريا وجنوبها الشرقي، عشية لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بنيت في سوتشي اليوم، لبحث ملفات عدة بينها سوريا.

وأعلن الجيش الأردني، في بيان، أن قوات «المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت فجر (أمس) الخميس محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة محمّلة بواسطة طائرة مسيّرة من دون طيار قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية». وأضاف أنه «من خلال الرصد والمتابعة تمت السيطرة على الطائرة وإسقاطها والعثور على كميات من المواد المخدرة».

وتحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ومسؤول أميركي، عن هجوم بمسيّرات على قاعدة التنف العسكرية الأميركية الواقعة في جنوب شرقي سوريا قرب الحدود مع العراق والأردن التي يستخدمها التحالف الدولي. وأعلن التحالف أنه «سيرد على الهجوم في المكان والزمان المناسبين».

كما أعلنت قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية في مدينة عين العرب الملاصقة للحدود مع تركيا، أن طائرة مسيّرة تابعة لأنقرة، استهدفت سيارة بكر جرادة، رئيس مجلس العدالة الاجتماعية بالمدينة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

على صعيد آخر، هدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان باستخدام الأسلحة الثقيلة ردا على الضربات التي تشنها قوات النظام السوري على محافظة إدلب (شمال غرب).

إلى ذلك، أعلنت وزارة العدل السورية أمس أن السلطات «أعدمت 24 شخصاً متورطين في إشعال حرائق اجتاحت مناطق عدّة في البلاد نهاية الصيف الماضي وقضت على مساحات حرجية واسعة».
... المزيد


الأردن أخبار الأردن المخدرات طائرة بدون طيار

اختيارات المحرر

فيديو