السفيرة الفرنسية في بيروت تؤكد التزام بلادها بتخفيف معاناة اللبنانيين

السفيرة الفرنسية في بيروت تؤكد التزام بلادها بتخفيف معاناة اللبنانيين

الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ
السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غرييو (تويتر)

أكدت السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غرييو اليوم (الخميس) أن بلادها ملتزمة بتسهيل تحقيق كل ما يساعد في عملية النهوض الاقتصادي والمالي في البلاد والتخفيف من معاناة اللبنانيين، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقالت السفيرة غرييو، خلال لقائها اليوم الرئيس اللبناني ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا، إنها «نقلت إلى عون رسالة شفهية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضمنها التزامه الدائم بمساعدة لبنان رئيساً وحكومة وشعباً، وهو ما كان أكده لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي خلال استقباله له قبل أسابيع».
وأضافت: «تتابع باريس المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي، وتبدي كل استعداد للمساعدة في معالجة أوضاع الكهرباء والنواحي الصحية حيث ستقدم 500 ألف لقاح (فايزر) للبنانيين».
وأشارت إلى أن بلادها «ستواصل دعم القطاع التربوي والقوى العسكرية والأمنية لأنها تعتبر أن الاستقرار في البلاد عامل أساسي وضروري في الوقت الذي تشتد فيه معاناة اللبنانيين».
وأوضحت السفيرة غرييو أن «البحث تناول أيضاً التطورات الأمنية التي حصلت مؤخراً وضرورة معالجة ذيولها، وموضوع الانتخابات النيابية التي التزمت الحكومة بإجرائها في الربيع المقبل».
وحسب بيان للرئاسة اللبنانية، أجرى عون خلال اللقاء جولة أفق تناولت الأوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الأخيرة.
يذكر أن باريس أعلنت أكثر من مرة دعمها الدائم للشعب اللبناني وحضرت العديد من المؤتمرات الدولية لاستجلاب الدعم للبنان.


لبنان لبنان أخبار لبنان أخبار فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو