ترمب ينتقد كولن باول و«أخطاءه» الكثيرة

ترمب ينتقد كولن باول و«أخطاءه» الكثيرة

الثلاثاء - 13 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 19 أكتوبر 2021 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب (أ.ب)

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، اليوم (الثلاثاء)، في بيان نشره غداة وفاة كولن باول وزير الخارجية في عهد جورج بوش الابن، إن باول «ارتكب الكثير من الأخطاء، لكن في أي حال فليرقد بسلام!».
توفي باول الذي كان أحد أشد منتقدي الرئيس الجمهوري السابق، عن عمر ناهز 84 عاماً بسبب مضاعفات إصابته بـ«كوفيد - 19»، وقد نعته شخصيات سياسية أميركية بينها الرئيس الديمقراطي جو بايدن، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
وعدّ ترمب النبرة التوافقية للسياسيين مبهمة للغاية، وقال ساخراً إنه يأمل أن ينال مديحاً مماثلاً عند وفاته، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
وكتب الرئيس السابق في بيانه: «من الجميل رؤية التعامل الرائع لوسائل الإعلام المضللة مع الراحل كولن باول الذي ارتكب أخطاء كبيرة في العراق لا سيما في ما يتعلق بما سُميت أسلحة الدمار الشامل. وآمل أن يحدث هذا لي يوماً ما أيضاً».
كما اتهم باول بأنه «جمهوري بالاسم فقط» و«الأول دائماً في مهاجمة الجمهوريين الآخرين»، وكان ذلك سبب انتقاد متكرر للرجل الذي كان أول أميركي من أصل أفريقي يتولى قيادة الجيش ثم وزارة الخارجية. ولطالما انتقد باول دونالد ترمب بشدة. وفي 2016 دعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ضد الملياردير الجمهوري، وبعد أربع سنوات أعلن أنه سيصوّت لجو بايدن، متهماً الرئيس الجمهوري بـ«الكذب طوال الوقت».


أميركا ترمب

اختيارات المحرر

فيديو