السعودية تخفف قيود «كورونا» وسط تقدم التحصين

السعودية تخفف قيود «كورونا» وسط تقدم التحصين

السبت - 10 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 16 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15663]
التزام بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة (واس)

أعلنت السعودية، أمس، تخفيف الإجراءات والقيود التي فرضت جراء جائحة «كورونا»، ابتداء من يوم غد الأحد. وترفع الإجراءات الجديدة إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في إلزام ارتدائها في الأماكن المغلقة.

وأفاد مصدر مسؤول في الداخلية السعودية بأن صدور الموافقة على تخفيف الإجراءات الصحية جاء بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة، ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع وانخفاض أعداد الإصابات.

ونص القرار على تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح (كوفيد - 19)، وذلك بالسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، مع إلزام العاملين والزائرين ارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجدين، واستخدام تطبيق «اعتمرنا» أو «توكلنا» لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم في الأعداد الموجودة في آن واحد.

وتمت الموافقة على إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها. والسماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية.
... المزيد


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو