عدم تلقي اللقاح يهدد ضباط شرطة شيكاغو بإجازات إجبارية غير مدفوعة الأجر

عدم تلقي اللقاح يهدد ضباط شرطة شيكاغو بإجازات إجبارية غير مدفوعة الأجر

الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ
توفي ما لا يقل عن 228 ضابطاً بسبب «كوفيد - 19» هذا العام (أرشيفية - رويترز)

من المتوقع أن يتم إعطاء ما يصل إلى نصف ضباط الشرطة في مدينة شيكاغو الأميركية إجازة غير مدفوعة الأجر، بسبب نزاع بين نقابتهم والعمدة لوري لايتفوت، حول مطالبة المدينة للضباط بالإفصاح عن وضع التطعيم الخاص بهم، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
يعد الخلاف في شيكاغو رمزاً للتوتر في جميع أنحاء البلاد بين النقابات وأرباب العمل، حيث تسعى المدن والشركات إلى فرض تلقي اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا». وتوفي ما لا يقل عن 228 ضابطاً بسبب «كوفيد - 19» هذا العام، مقارنة بـ245 العام الماضي. ويعد الفيروس السبب الرئيسي لوفاة ضباط الشرطة، رغم كونهم من بين المجموعات الأولى التي حصلت على اللقاحات في نهاية العام الماضي.
وأفادت «كي جي أو» التابعة لـ«سي إن إن» بأن ما لا يقل عن 120 ضابطاً في سان فرانسيسكو سيكونون بعيدين عن الشوارع بعد عدم الامتثال بطلب المدينة تلقي اللقاح. وقالت تريسي ماكراي، نائبة رئيس جمعية ضباط الشرطة في سان فرانسيسكو، إن ثمانين من أصل 120 ضابط شرطة يعملون في قسم الدوريات.
في رسالة إلى الضباط في شيكاغو، صاغ رئيس نقابتهم القضية على أنها نزاع توظيف بين المدينة والضباط. وقال جون كاتانزارا، المسؤول في الشرطة المحلية، «لقد أوضحت رأيي للغاية فيما يتعلق باللقاح، لكنني لا أعتقد أن المدينة لديها سلطة تفويض ذلك لأي شخص، ناهيك عن تلك المعلومات حول تاريخك الطبي وتغيير شروط التوظيف».
وفي وقت سابق من هذا الشهر، توفي الرئيس السابق للنقابة بسبب فيروس «كورونا». وكان قد شغل منصب الرئيس من 2014 حتى 2017.
وقالت لايتفوت إن المدينة ستتحقق خلال عطلة نهاية الأسبوع من الضباط الذين لم يمتثلوا لطلب تلقي اللقاحات قبل منحهم إجازة غير مدفوعة الأجر.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا الجيش الأميركي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو