ولي عهد أبوظبي: جناح السعودية إضافة نوعية لـ«إكسبو 2020 دبي»

ولي عهد أبوظبي: جناح السعودية إضافة نوعية لـ«إكسبو 2020 دبي»

محمد بن زايد أكد ثراء وإبداع محتواه
الجمعة - 2 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 08 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15655]
الشيخ محمد بن زايد يستمع لشرح حول الجناح السعودي بحضور الأمير تركي بن محمد بن فهد وزير دولة عضو مجلس الوزراء السعودي (وام)

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إن جناح السعودية يشكّل إضافة نوعية متميزة إلى معرض «إكسبو 2020 دبي»، مشيراً إلى أن الجناح يزهو بتاريخ المملكة العريق ومشاريعها الملهمة ورؤيتها الطموحة إلى المستقبل.
وأعرب ولي عهد أبوظبي عن سعادته بزيارة جناح السعودية الذي يقدم محتوى إبداعياً ثرياً يجسّد ما وصلت إليه المملكة من تقدُّم وازدهار، مبدياً سعادته برؤية الكوادر الوطنية السعودية التي وصفها بالمتميزة من الشباب والشابات القائمين على الجناح الذين يستقبلون الزوار بالعديد من لغات العالم. وقال إن «الشباب السعودي مبدع ومتمكن في جميع الميادين، ويمثلون قيم المملكة الأصيلة خير تمثيل، وينقلون صورتها المشرقة إلى العالم».
وجاء حديث الشيخ محمد بن زايد، خلال زيارته لجناح السعودية المشارك في معرض «إكسبو 2020 دبي» الدولي، وكان في استقباله لدى وصوله الأمير تركي بن محمد بن فهد وزير دولة عضو مجلس الوزراء السعودي وعدد من المسؤولين.
وتعرف خلال جولته في الجناح، الذي يعد ثاني أكبر جناح في معرض «إكسبو 2020 دبي» بمساحة تبلغ 13 ألف متر مربع، ويقع في منطقة الفرص، على رؤية المملكة الملهمة لمستقبل مشترك ومشاريعها الطموحة ضمن أربع ركائز رئيسية، تشمل «المجتمع الحيوي» و«الطبيعة» و«التراث» و«الفرص الاستثمارية»، إضافة إلى ما يجسّده الجناح من تاريخ المملكة وما تحتويه من مناظر طبيعية متنوعة بجانب مساحات للطاقة والاستدامة.
واستمع من القائمين على الجناح من الشباب السعوديين إلى شرح حول أقسام الجناح ومحتوياته وتقنياته الضوئية التفاعلية المتقدمة.
يذكر أن ارتفاع جناح السعودية يعادل ستة طوابق، وترمز واجهته المبتكرة إلى الفرص الغنية في المملكة، ويضم المبنى الصديق للبيئة 650 لوحاً شمسياً تم تصنيعها من قبل رواد أعمال محليين في السعودية، ويستعرض تراث 13 منطقة سعودية، وتشكل الستارة المائية للجناح عامل جذب رئيسياً، إلى جانب العديد من الفعاليات والأعمال الفنية لفنانين سعوديين، تُعرض على شاشة «إل إي دي» زجاجية بحجم 1320 قدماً مربعاً. كما يتضمن الجناح عملاً فنياً يحتوي على 2030 قطعة كريستالية تمثل رؤية السعودية 2030.


الامارات العربية المتحدة السعودية إكسبو

اختيارات المحرر

فيديو