الكنيست الإسرائيلي يطلق تجمعاً لدفع اتفاقيات إبراهيم

الكنيست الإسرائيلي يطلق تجمعاً لدفع اتفاقيات إبراهيم

الجمعة - 2 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 08 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15655]

أعلن الكنيست الإسرائيلي، أمس الخميس، أنه سيطلق بعد أيام تجمعا لدفع ودعم «اتفاقيات إبراهيم»، وذلك في حدث احتفالي بمناسبة مرور عام على توقيع إسرائيل الاتفاقيات مع الإمارات والبحرين.
يرأس التجمع كل من النائب أوفير أكونيس (الليكود) والنائبة روت فسرمان لندا (كحول لفان)، وسيقام الحدث الاحتفالي، الاثنين المقبل، في الكنيست بمشاركة جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وصهره وأحد مهندسي الاتفاق وزوجته إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس السابق. وسيعقد الحدث أيضا بمشاركة زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وزير الدفاع بيني غانتس، رئيس الكنيست ميكي ليفي، ووزراء ونواب آخرين، كما دعي للمشاركة فيه سفراء أجانب ورؤساء بلديات.
وحسب صحيفة «جيروزالم بوست»، فإن «إطلاق التجمع سيركز على الإمكانات الاقتصادية والسياحية، وتعميق العلاقات مع دول المنطقة، وإمكانية إبرام اتفاقيات جديدة مع دول أخرى». وأوضحت الصحيفة أن كوشنر، الذي بادر بالاتفاقيات وتفاوض عليها، هو الآن رئيس معهد اتفاقيات إبراهيم للسلام، الذي شارك في تأسيسه مع إيفانكا وحاييم سابان.
ولفتت الصحيفة، إلى أن كوشنر وإيفانكا سيحضران تدشين مركز جديد سيرأسه السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، كما سيصل وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو، ووزير الخزانة السابق ستيفن منوشين إلى إسرائيل لحضور هذا الحدث.


اسرائيل Arab peace with israel

اختيارات المحرر

فيديو