اتصال هاتفي يعزز انطلاق «العودة السورية»

اتصال هاتفي يعزز انطلاق «العودة السورية»

تلقاه عبد الله الثاني من الأسد وتناول تقوية التعاون المشترك
الاثنين - 27 صفر 1443 هـ - 04 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15651]

تلقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد هو الأول منذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، على ما أفاد الديوان الملكي في بيان، ما يعزز انطلاق «العودة السورية» إلى المحيط العربي.

وأكد الملك عبد الله الثاني، خلال الاتصال، «دعم الأردن لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها».

وفي دمشق أعلنت الرئاسة السورية أن الأسد تناول مع العاهل الأردني «العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين».

ويأتي الاتصال بين العاهل الأردني والرئيس السوري، بعد أيام قليلة من زيارة وفود رسمية أمنية واقتصادية رفيعة من سوريا للأردن، كان آخرها زيارة الوفد الوزاري الاقتصادي السوري إلى عمان، وزيارة وزير الدفاع السوري وقائد الجيش ولقاءه نظيره الأردني اللواء يوسف الحنيطي.

وأسهمت عودة التقارب الأردني - السوري على مستوى الزيارات لوفود رفيعة، في اتخاذ قرار استئناف فتح معبر جابر الحدودي، الأسبوع الماضي، واستئناف رحلات خطوط الطيران بين مطاري دمشق الدولي والملكة علياء، الذي أعلن عنه في وقت سابق الأحد.

ونشرت «الشرق الأوسط» في وقت سابق نقلاً عن مصادر سياسية مطلعة، أن رئيس أركان الجيش السوري العماد علي أيوب، نقل رسالة شفهية من الأسد إلى الملك عبد الله الثاني، تناولت تقدير دمشق لمواقف عمان الأخيرة في القمتين المنفصلتين اللتين جمعتا العاهل الأردني بالرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الشهرين الماضيين.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو