الجناح السعودي في «إكسبو 2020 دبي» يستعرض المجتمع والتراث والطبيعة

الجناح السعودي في «إكسبو 2020 دبي» يستعرض المجتمع والتراث والطبيعة

الشيخ محمد بن راشد يطلع على مشاركة المملكة
الأحد - 26 صفر 1443 هـ - 03 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15650]

دشّنت السعودية جناحها الضخم في معرض «إكسبو2020 دبي»، الذي يعد ثاني أكبر جناح بعد الدولة المستضيفة من حيث الحجم، حيث يقوم محتوى الجناح على 4 ركائز رئيسية، متمثلة في المجتمع الحيوي، والطبيعة، والتراث، والفرص الاستثمارية.

وزار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد، نائب حاكم دبي وزير المالية الإماراتي، الجناح السعودي في «إكسبو 2020 دبي»، وذلك خلال جولة له في ثاني أيام الحدث العالمي.

وكان جناح السعودية المشارك في المعرض العالمي «إكسبو 2020 دبي» استقبل جمهوراً غفيراً من مختلف الجنسيات، وكان في استقبالهم شباب وفتيات سعوديون قدموا لهم جميع المعلومات التي يحتاجون إليها عن المملكة.

وتوقف زوار الجناح السعودي كثيراً عند أكبر شاشة أرضية ضوئية تفاعلية يحتويها الجناح والمسجلة في موسوعة «غينيس» العالمية للأرقام القياسية، التي تقدم محتوى بلغتين من خلال 6 مسارات تعطي الزائر نظرة شاملة عن البلاد في مختلف مجالات الطبيعة والسياحة، والاقتصاد والاستثمار، والفن والثقافة، والطاقة، بالإضافة إلى التحول، حيث يمكن للزائر من خلال اللمس أن يختار أحد هذه المجالات ويجد بداخله محتوى متكاملاً يوضح الموقف الحالي والنظرة المستقبلية للمملكة في كل مجال.

وأكد تركي الدخيل، السفير السعودي لدى الإمارات، أن جناح المملكة في معرض «إكسبو 2020 دبي» بُني بمحبة وخبرة واحترافية وصمم لينقلنا برمزيته في سماء الإبداع والابتكار، وأوضح أن زوار الجناح سيكتشفون ثراء تاريخ وثقافة المملكة وحاضرها الزاهر ونجاحاتها العامرة ومستقبلها الواعد، مبيناً أن الجناح سيقدم محتوى غنياً يعكس ما تتمتع به المملكة من أصالة وتنوع وما تعيشه من نجاحات وما تقدمه للعالم من فرص ومشروعات طموحة تحت مظلة «رؤية 2030».

وقال: «حط المعرض في الوقت والزمان المناسبين ليشهد العالم مجدداً أن السعوديين اليوم طموحهم عنان السماء وهمتهم كجبال طويق»، لافتاً إلى أن جناح البلاد بمساحته الكبيرة ومحتواه الغني يجسد معاني بناء الإنسان وتواصل العقول وصنع المستقبل.

وقد حصل جناح السعودية على الشهادة البلاتينية في نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة «لييد» من مجلس المباني الخضراء الأميركي كواحدٍ من أكثر التصاميم استدامة في العالم.


الامارات العربية المتحدة السعودية إكسبو

اختيارات المحرر

فيديو