انطلاق فعاليات «إكسبو 2020 دبي» الأول من نوعه في المنطقة

انطلاق فعاليات «إكسبو 2020 دبي» الأول من نوعه في المنطقة

الخميس - 23 صفر 1443 هـ - 30 سبتمبر 2021 مـ
الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد شهدا حفل الافتتاح الرسمي للمعرض (المكتب الإعلامي لحكومة دبي)

انطلقت مساء اليوم (الخميس)، فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي» الضخم الذي تستضيفه دولة الإمارات ضمن أول انعقاد للحدث العالمي الكبير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وبمشاركة 192 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، حفل الافتتاح الرسمي للمعرض، ونقلا تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وترحيبه وأمنياته بالتوفيق لممثلي الدول ووفود المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية المشاركة.


من جانبه، قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات، خلال الحفل: «اليوم تجتمع 192 دولة بأجنحتها الخاصة في حدث لم يسبق له نظير في تاريخ إكسبو الممتد لأكثر من 170 عاماً»، مؤكداً التزام بلاده «بجعل العالم مكاناً أفضل للجميع».


بدوره، تحدث الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، قائلاً: «اليوم يلتقي العالم بأسره على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة»، مضيفاً: «اليوم نشهد معاً انطلاقة جديدة، نفتتح على بركة الله إكسبو 2020 دبي».


ويمتد المعرض، الأكبر والأعرق من نوعه في العالم، على مدار ستة أشهر تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وبالتركيز على ثلاثة محاور أساسية هي «الاستدامة و«التنقل» و«الفرص» من أجل رسم ملامح مستقبل العالم عبر حوار ثقافي وإبداعي هدفه تقديم الحلول والابتكارات والأفكار التي تعين على تحقيق طموحات شعوبه، وإيجاد آليات أكثر كفاءة لتفعيل العمل المشترك نحو غد أفضل للجميع.


ويعد هذا المعرض هو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي وباء فيروس «كورونا» المستجد، ويتوقع القائمون عليه استقبال قرابة 25 مليون زائر طيلة فترة فعالياته التي تتزامن فترتها مع احتفال الإمارات باليوبيل الذهبي للدولة.








الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات إكسبو اقتصاد الإمارات ثقافة الشعوب دبي

اختيارات المحرر

فيديو