دبي تعد لنسخة «استثنائية» من «إكسبو 2020»

دبي تعد لنسخة «استثنائية» من «إكسبو 2020»

الهاشمي: الحدث فرصة لمناقشة تحديات العالم
الأربعاء - 22 صفر 1443 هـ - 29 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15646]
الإمارات تتأهب لإطلاق «إكسبو دبي» بمشاركة دولية قياسية... وفي الصورة جناح السعودية ثاني أكبر مقر مشارك

قالت ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، المديرة العامة لـ«إكسبو 2020 دبي»، إن بلادها متأهبة بكل ما يلزم لتنظيم نسخة استثنائية من معرض إكسبو، مشيرةً إلى أن المعرض الذي يحمل شعار «تواصل العقول وصُنع المستقبل» سيكون الفرصة الأمثل لمناقشة كل التحديات التي تواجه العالم اليوم.

وأوضحت الهاشمي في حوار مع «الشرق الأوسط» أن قيادة دولة الإمارات تعهدت تنظيم «إكسبو» دولي متميز بكل المقاييس، نظراً إلى طبيعة الحدث الدولي المهم الذي ينظّمه للمرة الأولى بلد عربي وإسلامي منذ انطلاقه قبل نحو 170 عاماً، لافتةً إلى أن الحدث الدولي الضخم ستكون فعالياته من أوائل الفعاليات الكبرى التي تقام في العالم بعد جائحة (كوفيد - 19)، وهو فرصة يترقبها العالم للالتقاء في مكان واحد والتعرف على أحدث الابتكارات والتعرف على كثير من الثقافات والأفكار المبتكرة.

وينطلق «إكسبو 2020 دبي» رسمياً في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) 2021 ويستمر حتى 31 من مارس (آذار) 2021 بمشاركة 192 دولة.

ويقام المعرض العالمي على أرض بمساحة 438 هكتاراً، في الوقت الذي ينظَّم للمرة الأولى على أساس مشاركة كل بلد في إطار موضوع من ثلاثة موضوعات يقوم عليها المعرض، هي: الفرص والتنقل والاستدامة، وليس بالنمط التقليدي في توزيع الأجنحة على أساس جغرافي.

وأكدت الهاشمي أن الهدف الأسمى لـ«إكسبو 2020 دبي» يتمثل في صنع مستقبل أفضل للجميع، ليس فقط في دولة الإمارات، وإنما في العالم أجمع، وفي القلب منه المحيط الإقليمي العربي.
....المزيد

اختيارات المحرر

فيديو